روسيا وأوكرانيا تتعاونان لتبادل 190 أسير حرب بوساطة إماراتية

Photo of author

By العربية الآن

### تبادل 190 أسير حرب في صفقة جديدة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن روسيا وأوكرانيا نجحتا في تبادل 190 أسير حرب يوم الجمعة، بوساطة إماراتية. وشملت الصفقة 95 أسيرًا من كل طرف، حيث أعلنت الوزارة أن الجنود الروس الذين تم إطلاق سراحهم يخضعون حاليًا لفحوص طبية في بيلاروسيا، الحليف القريب من روسيا في الصراع المستمر لأكثر من عامين ونصف.

### الجهود الإماراتية في الوساطة

دولة الإمارات أكدت نجاحها في الوساطة التي أدت إلى هذا التبادل، ليصبح إجمالي عدد الأسرى الذين تم تبادلهم بين البلدين في جميع العمليات السابقة 2184 أسيراً. كما أعربت وزارة الخارجية الإماراتية عن شكرها للبلدين على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة، رغم التحديات التي تفرضها ظروف الحرب الحالية.

### العلاقات القوية بين الإمارات وروسيا وأوكرانيا

أشارت وزارة الخارجية إلى أن نجاح هذه الوساطة، وهي التاسعة من نوعها منذ مطلع عام 2024، يعكس العلاقات المتينة التي تربط الإمارات بكلاً من روسيا وأوكرانيا. وقد قامت الإمارات بتسهيل 8 عمليات تبادل أسرى منذ بداية العام الحالي، إضافةً إلى وساطتها السابقة في ديسمبر 2022 والتي شملت تبادل مسجونين بين الولايات المتحدة وروسيا.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

أسرى روس يصعدون إلى حافلة بعد الإفراج عنهم في صفقة تبادل مع أوكرانيا (لقطة من فيديو لوزارة الدفاع الروسية)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.