“رونالدو وتحطيم الأرقام القياسية: القصة مستمرة”

Photo of author

By العربية الآن



رونالدو والأرقام القياسية: رحلة مستمرة

occer Football - Nations League - League A - Group 1 - Portugal v Croatia - Estadio da Luz, Lisbon, Portugal - September 5, 2024 Portugal's Cristiano Ronaldo reacts REUTERS/Pedro Nunes
رونالدو رفع رصيده إلى 131 هدفا في 213 مباراة دولية (رويترز)

أعرب كريستيانو رونالدو، المهاجم البرتغالي البالغ من العمر 39 عاماً، عن سعادته بعد إحرازه هدفه 900 في مسيرته الكروية، خلال مباراة منتخب بلاده ضد كرواتيا التي انتهت بفوز Portugal 2-1 في دور الأمم الأوروبية بلشبونة.

فرحة الوصول إلى 900 هدف

في تعليقه على الإنجاز، قال رونالدو: “هي خطوة فريدة في مسيرتي. هو رقم كنت أتمنى أن أصل إليه منذ فترة طويلة”. وقد أحرز هدفه في الدقيقة 34 بعد تمريرة من نونو منديش.

التطلعات نحو المستقبل

أضاف رونالدو: “كنت أعلم أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأن استمراري في اللعب سيؤدي لذلك بشكل طبيعي”. وتحدث عن الجهد الذي يبذله للحفاظ على لياقته البدنية والنفسية، مشيراً إلى صعوبة العمل اليومي لتحقيق هذا الهدف.

174 هدفاً تحت الأنظار

كان رونالدو قد جثا على ركبتيه باكياً فرحاً بعد الهدف الذي جعله يرتفع برصيده إلى 131 هدفاً في 213 مباراة دولية. وعلق Ronadlo بعد اللقاء قائلاً: “الأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي، وأنا سعيد بإنجازي. لكن الأهم هو العمل الجماعي”.

تمتد إنجازات “سي آر 7” إلى 769 هدفاً في الأندية التي لعب لها، نصفها كانت مع ريال مدريد، بينما توزعت الأهداف الأخرى بين سبورتينغ البرتغالي ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وناديه الحالي النصر السعودي.

نظرة عامة على مسيرة رونالدو

علق رونالدو على أحداث كأس أوروبا السابقة قائلاً: “كان علينا أن نترك بصمة جيدة، وهذا ما فعلناه”. ويهدف حالياً للوصول إلى 1000 هدف، حيث أشار إلى أهمية العمل الجماعي في تحقيق ذلك. وفي تكريم خاص، نشر الاتحاد البرتغالي صورة للاعب مع الرقم 900، مع عبارة “900 كريستيانو رونالدو. والجزء الأفضل؟ القصة لم تنتهِ بعد”.

افتتح رونالدو سجله التهديفي بهدفين مع سبورتينغ في 7 أكتوبر 2002، وكان في سن 17 عاماً و8 أشهر ليغادر النادي بعد تسجيله 5 أهداف. انتقل بعدها إلى مانشستر يونايتد، حيث سجل 118 هدفاً قبل الانتقال إلى ريال مدريد عام 2009.

خلال تسع سنوات مع ريال مدريد، أضاف 450 هدفاً، ثم انتقل ليوفنتوس وأضاف 101 هدف قبل العودة إلى مانشستر يونايتد حيث سجل 27 هدفاً. وبعدها انتقل إلى النصر السعودي محققاً حتى الآن 68 هدفاً.

المصدر: الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.