زعيمة المعارضة الفنزويلية تلتزم بـ«البقاء» في الوطن

Photo of author

By العربية الآن


وعد ماريا كورينا ماتشادو بالبقاء في فنزويلا

تعهدت زعيمة المعارضة الفنزويلية، ماريا كورينا ماتشادو، يوم الاثنين، بالبقاء في فنزويلا بعد لجوء زميلها المرشح الرئاسي إدموندو غونزاليس أوروتيا إلى إسبانيا، على خلفية حملة قمع تعرض لها عقب الانتخابات.

قرار المشاركة في النضال

خلال مؤتمر صحافي في كاراكاس، أكدت ماتشادو: “لقد قررت البقاء في فنزويلا، والمشاركة في النضال من هنا فيما يفعل (غونزاليس أوروتيا) ذلك من الخارج”، وفقًا لما نقلته “وكالة الصحافة الفرنسية”.

غونزاليس أوروتيا يتوجه إلى إسبانيا

وصل غونزاليس أوروتيا إلى مدريد يوم الأحد بعد أن اختبأ لأسابيع عدة عقب انتخابات 28 يوليو، التي تصر المعارضة أنه فاز بها رغم إعلان السلطات الموالية للرئيس نيكولاس مادورو بفوز الأخير.

التأكيد على فوز غونزاليس أوروتيا

وأكدت ماتشادو: “نعلم جميعًا أن إدموندو غونزاليس أوروتيا هو الرئيس المنتخب لفنزويلا… سواء كان موجودًا في فنزويلا أو في أي مكان آخر في العالم”.

تصريحات غونزاليس أوروتيا بعد مغادرته البلاد

بعد وصوله إلى إسبانيا، قال غونزاليس أوروتيا إنه قرر مغادرة فنزويلا “حتى تتغير الأمور، ونتمكن من بناء حقبة جديدة لفنزويلا”.

أسباب مغادرة غونزاليس أوروتيا

وأضافت ماتشادو أنه غادر البلاد لأن “حياته كانت في خطر”.

استبعاد ماتشادو من الانتخابات

تولى غونزاليس أوروتيا مكان ماتشادو في الانتخابات بعد أن تم استبعادها من الترشح من قبل مؤسسات موالية لمادورو، الذي يتهمه مراقبون بانتهاكات لحقوق الإنسان.

رفض المعارضة لنتائج الانتخابات

بينما أعلنت السلطات الفنزويلية الموالية للنظام فوز مادورو في الانتخابات، رفضت المعارضة ذلك الإعلان، وهذا الموقف مدعوم من قبل غالبية المجتمع الدولي.

زعيمة المعارضة الفنزويلية ماريا كورينا ماتشادو تظهر على شاشة الكمبيوتر المحمول خلال مؤتمر صحافي في كاراكاس، فنزويلا 9 سبتمبر 2024 (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.