زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو كان قد تلقي إنذارات عن «حماس» قبل هجمات 7 أكتوبر

Photo of author

By العربية الآن


رد زعيم المعارضة على مزاعم نتنياهو

نقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية يوم الخميس أن يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، نفى تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول عدم تلقيه أي تحذيرات بشأن الهجوم المزمع من قبل حركة «حماس».

إيضاحات حول التحذيرات الأمنية

قال لابيد للصحيفة: «أرغب في تفنيد التصريح المتكرر من الحكومة الحالية بأن القيادة السياسية العليا لم تكن على علم بأن (حماس) لم يتم ردعها». وأضاف: «لقد تم إبلاغهم بالفعل، وتم إبلاغي بذلك أيضاً»، مشيراً إلى أن «رئيس الوزراء ووزراء الحكومة اطلعوا بالطبع» على المعلومات الاستخباراتية التي كانت بحوزته. وخلص إلى أن «ما كانت تسعى إليه (حماس) كان واضحاً».

تحذيرات شديدة من جهات عسكرية

أشار لابيد إلى حضوره إحاطة أمنية في 21 أغسطس 2023 مع نتنياهو والمستشار العسكري اللواء آفي جيل، الذي قدم تحذيرات بشأن ما يُعرف بـ«محور المقاومة» الإيراني في لبنان وغزة والضفة الغربية. وأضاف أن المعلومات كانت «غير عادية»، ومع ذلك، بدا أن نتنياهو «يشعر بالملل وغير مبالٍ بالموضوع، ولم يكن له أي تعليق».

رد حزب ليكود على accusations

من جانبه، رد حزب ليكود اليميني، الذي يقوده نتنياهو، على تصريحات لابيد، حيث قال: «يائير لابيد يكذب مجدداً»، مشيراً إلى أن نتنياهو لم يتلقَّ أي تحذيرات قبل السابع من أكتوبر، عندما شنت «حماس» هجوماً على إسرائيل، مما أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز حوالي 250 رهينة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.