زعيم حزب الله: الانتظار يعاقب الإسرائيليين، وسنرد على أي تصعيد.

Photo of author

By العربية الآن



بيروت، لبنان
العربية الآن
 — 

قال حسن نصر الله، زعيم حزب الله، إن جماعته سترد على إسرائيل “بغض النظر عن العواقب” من أجل الانتقام من اغتيال قائدها الأعلى قبل أسبوع، مشيراً إلى أن ترك الإسرائيليين في حالة انتظار هو “جزء من العقاب”.

وأوضح نصر الله أن “حكومتهم وجيشهم ومجتمعهم ومستوطناتهم واحتلالهم جميعهم في حالة انتظار”. وأضاف أن ترك إسرائيل تنتظر هو “جزء من المعركة”.

وقد سُمعت انفجارات صوتية قوية من طائرات إسرائيلية تحلق فوق وسط بيروت قبل خطاب نصر الله الذي جاء لإحياء ذكرى قائد المجموعة، فؤاد شكر، الذي تم اغتياله قبل أسبوع. شعر فريق العربية الآن بهزّة في المبنى ورأوا الطائرات تطلق عدة شهب.

شهد تبادل النيران عبر الحدود تصعيدًا صباح الثلاثاء بعد أن أطلق حزب الله “سرباً” من الطائرات المسيرة نحو ما وصفته بالأهداف العسكرية في المدن الإسرائيلية الشمالية. بينما أعلنت قوات الدفاع الإسرائيلية أنه تم اعتراض طائرة مسيرة واحدة، مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص، بما في ذلك رجل جُرح إصابة خطيرة في مدينة نهاريا الإسرائيلية الشمالية.

شنت إسرائيل ضربات على مبنى في جنوب لبنان أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص. وأفاد الجيش الإسرائيلي أن المبنى كان يستخدمه حزب الله.

المنطقة تستعد لتوقع رد فعل من حزب الله وإيران بسبب اغتيال شكر والقائد السياسي لحماس إسماعيل هنية، الذي تم اغتياله في طهران الأسبوع الماضي.

تعهد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي والحرس الثوري الإسلامي بالرد على إسرائيل بطريقة “مؤلمة” بسبب اغتيال هنية في طهران.

يوم الاثنين، أصيب عدة أفراد من القوات الأمريكية بعد إطلاق صواريخ باتجاه قاعدة الأسد الجوية في العراق، وهو ما قاله البنتاغون إنه هجوم من قبل مجموعات مدعومة من إيران.

قال نصر الله، “قد نستجيب جميعاً في نفس الوقت، أو ربما من الأفضل لجهة [المقاومة] أن تستجيب كل جماعة بالطريقة التي تناسبها ومع الأهداف التي تختارها”.

أصدر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أوامر بإرسال مزيد من الأصول العسكرية إلى المنطقة، متضمنًا مجموعة حاملة للطائرات وسربًا من الطائرات المقاتلة وسفن حربية إضافية إلى الشرق الأوسط.

يقوم مسؤولو العالم بإجراء دبلوماسية مكثفة في محاولة لاحتواء رد إيران. قام وزير الخارجية الأردني بزيارة إيران هذا الأسبوع في زيارة نادرة تهدف إلى تخفيف التوترات، بينما أجرت وزيرة الخارجية الأمريكية أنطوني بلينكن اتصالات مع وزراء خارجية مجموعة السبع لمناقشة الحاجة العاجلة لخفض التصعيد.

يوم الأربعاء، سيسافر وزراء خارجية يمثلون دولًا إسلامية، بما في ذلك إيران، إلى جدة لعقد اجتماع استثنائي في منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة اغتيال هنية.

هذه قصة تتطور وسنقوم بتحديثها.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.