زيادة عدد النساء اللاتي قمن بربط قناتي فالوب بعد overturn Roe v. Wade

Photo of author

By العربية الآن

More women had their tubes tied after Roe v. Wade was overturned "/>

أظهر دراسة جديدة أن المزيد من النساء اخترن إجراء ربط الأنابيب بعد إلغاء حكم رو ضد وايد في عام 2022، وكان أكبر ارتفاع في الولايات التي تحظر الإجهاض.

العنوان: دراسة عن زيادة ربط الأنابيب

فحصت رسالة البحث التي نشرت يوم الأربعاء في مجلة JAMA بيانات المطالبات التأمينية من عامي 2021 و2022 لأكثر من 4.8 مليون امرأة خضعت لعمليات ربط الأنابيب، وهي عمليات جراحية تُغلق بها قناتي فالوب لمنع الحمل. تم جمع البيانات من 36 ولاية بالإضافة إلى واشنطن العاصمة، حيث قام الباحثون بتصنيف هذه الأماكن إلى ثلاث فئات: “محظورة” و”محدودة” و”محفوظة” بناءً على سياسات الإجهاض فيها.

التغيرات قبل وبعد الحكم

قبل 18 شهرًا من قرار دوبيز في أواخر يونيو 2022، ظل عدد عمليات ربط الأنابيب مستقرًا في جميع المجموعات الثلاث من الولايات. لكن في النصف الثاني من عام 2022، ارتفع عدد العمليات في جميع المجموعات. كما نظر الباحثون إلى التغير المستمر في الأعداد على مر الزمن، حيث وجدوا أن عمليات ربط الأنابيب زادت بنسبة 3% شهريًا في الولايات المحظورة.

قال شياو شو، المؤلف الرئيسي لرسالة البحث وأستاذ مشارك في علوم التكاثر في كلية الأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا: “ليس من المستغرب تمامًا” بالنظر إلى التغيرات في قوانين الإجهاض.

الاكتشافات الإضافية حول تعقيم النساء والرجال

تضيف رسالة البحث هذه إلى نتائج أخرى حول زيادة إجراءات التعقيم بعد إلغاء روي، بما في ذلك دراسة أجراها باحثون في أبريل في منتدى JAMA الصحي والتي وجدت زيادة مفاجئة في ربط الأنابيب بين النساء في الفئة العمرية من 18 إلى 30 عامًا، وفي عمليات قطع القناة الدافقة بين الرجال في نفس الفئة العمرية.

قالت جاكلين إليسون، إحدى مؤلفي دراسة أبريل، والتي تعمل في كلية الصحة العامة بجامعة بيتسبرغ: “يبدو أن البيانات التي استخدموها قادرة على تفصيل الأشياء حسب الولاية، وهذا أمر جميل وشيء لم نتمكن من القيام به مع البيانات التي استخدمناها.”

يأمل الأطباء بمزيد من الأبحاث

تذكر الدكتور كلايتون ألفونسو أنه شهد زيادة في عمليات ربط الأنابيب في ممارساته لأمراض النساء والتوليد في جامعة ديوك في كارولاينا الشمالية، “خصوصًا قبيل قرار دوبيز”. وقال إن المرضى الذين لا يرغبون في الإنجاب كانوا قلقين من فشل وسائل منع الحمل وحدوث حمل غير متوقع. أضاف أن المرضى أخبروه أنهم يفضلون أن يخضعوا لعملية التعقيم في حال عدم قدرتهم على الإجهاض.

حظرت ولاية كارولاينا الشمالية معظم عمليات الإجهاض بعد 12 أسبوعًا من الحمل في عام 2023. وأشار ألفونسو إلى أن عدد المرضى الذين يسعون لإجراء عمليات ربط الأنابيب قد انخفض قليلاً، وهو ما يشتبه في أنه حدث عندما أصبح الناس أكثر تأكيدًا بشأن القوانين المحلية. كما أعرب عن رغبته في رؤية أبحاث حول ما يحدث بعد عام 2022، نظرًا لـ “المشهد المتطور دائمًا”. وأفادت شو بأن فريقها مهتم بإجراء مثل هذه الدراسة عندما تتوفر البيانات.

المساعدة من معهد هوارد هيوز الطبي

يتلقى قسم الصحة والعلوم في أسوشيتد برس دعمًا من مجموعة العلوم ووسائل التعليم في معهد هوارد هيوز الطبي. أسوشيتد برس هي المسؤولة وحدها عن كل المحتوى.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.