زيلينسكي: أوكرانيا تواجه الهجمات الروسية في كورسك لليوم الخامس

Photo of author

By العربية الآن

زيلينسكي: أوكرانيا تواجه الهجمات الروسية في كورسك لليوم الخامس

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، أن قوات بلاده لا تزال صامدة أمام محاولات القوات الروسية لاختراق الدفاعات الأوكرانية في منطقة كورسك غرب روسيا، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

توغل أوكراني في كورسك

شهدت منطقة كورسك توغلاً أوكرانياً على الحدود الروسية في السادس من أغسطس، حيث تمكنت القوات الأوكرانية من السيطرة على نحو 1300 كيلومتر مربع تتضمن أكثر من مائة تجمع سكني. ومع ذلك، توقفت وتيرة التقدم الأوكراني، حيث أعلنت روسيا مؤخراً استعادتها السيطرة على بعض المناطق السكنية.

مقاومة القوات الأوكرانية

على منصته على “إكس”، أفاد زيلينسكي عقب اجتماعه بقائد الجيش الأوكراني، بأن القوات الروسية حاولت منذ خمسة أيام اختراق الدفاعات الأوكرانية، لكن الجنود الأوكرانيين تمكنوا من الصمود والتحضير لهجمات مضادة. ولم يقدم مزيداً من التفاصيل حول سير العمليات.

استمرار الاشتباكات

ذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية على “فيسبوك” أن العمليات في كورسك لا تزال مستمرة، بينما تستمر القوات الروسية في استهداف الأراضي الأوكرانية بقنابل موجهة. وأفادت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد الماضي بأنها تشن هجمات على عشرات المواقع في المنطقة، مشيرة إلى استهداف تجمّع للقوات الأوكرانية.

المعارك في شرق أوكرانيا

في سياق متصل، وصف زيلينسكي المعارك الدائرة حالياً في جبهتي بوكروفسك وكوراخوف شرقي أوكرانيا، حيث تتقدم القوات الروسية ببطء، بأنها “شرسة”. كما أصدرت الوزارة الروسية إعلانًا يوم الأربعاء متحدثة عن استعادة السيطرة على قريتين من قبضة القوات الأوكرانية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.