زيلينسكي: الهجوم في كورسك دفع موسكو لنقل 40 ألف جندي

Photo of author

By العربية الآن


### زيلينسكي: اجبار موسكو على نقل 40 ألف جندي

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء الخميس، أن الهجوم الذي تشنه أوكرانيا على منطقة كورسك الحدودية مع روسيا أرغم موسكو على إرسال 40 ألف جندي إلى تلك المنطقة، كما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية».

### الوضع في دونيتسك

وفيما يتعلق بالوضع الجبهوي في دونيتسك شرق أوكرانيا، حيث أحرزت القوات الروسية تقدمًا ملحوظا في الأشهر الأخيرة، وصف زيلينسكي الوضع بأنه “مقلق للغاية”. وأشار، خلال رسالته اليومية عبر الفيديو، إلى أن كييف قد نجحت في تقليص قدرات موسكو.

### الهجوم على كورسك

بخصوص منطقة كورسك، حيث بدأت أوكرانيا هجومًا مفاجئًا في أوائل أغسطس، قال زيلينسكي: “لقد نجحنا في دفع موسكو لإرسال حوالي 40 ألف جندي إلى هذه المنطقة”، مضيفًا: “نحن مستمرون في جهودنا”.

### تقدّم أوكرانيا

في ظل التحديات التي تواجهها أوكرانيا في الشرق، شنت هجومًا كبيرًا على منطقة كورسك، مما أتاح لها السيطرة على مئات الكيلومترات المربعة. تسعى كييف من خلال هذه العمليات إلى إرغام موسكو على إعادة نشر قواتها المتواجدة في دونيتسك والحد من تقدمها المستمر.

### الحالة على الأرض

أكدت روسيا استعادة عدد من القرى في كورسك من القوات الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي. ومع ذلك، أفاد المتحدث باسم القيادة الإقليمية الأوكرانية أولكسي دمتراشكيفسكي، لوكالة الصحافة الفرنسية، أن الهجوم الروسي المضاد في تلك المنطقة قد توقف.

قوات أوكرانية عند نقطة عبور على الحدود مع روسيا بالقرب من كورسك (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.