زيلينسكي يلتقي بايدن وهاريس في ظل ضغط أوكرانيا على الولايات المتحدة لتخفيف القيود على الأسلحة بعيدة المدى.

Photo of author

By العربية الآن

زيارة زيلينسكي إلى واشنطن

سيقوم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بزيارة إلى واشنطن يوم الخميس المقبل للقاء الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، حيث يسعى للحصول على دعم أمريكي لتمكين أوكرانيا من استخدام الأسلحة المقدمة من الغرب لاستهداف أهداف أعمق داخل روسيا.

التأكيد على دعم أوكرانيا

قال بايدن في رسالة نشرها على منصة X: “أتطلع إلى استضافة صديقي الرئيس زيلينسكي في الأسبوع المقبل في البيت الأبيض. خلال زيارته، سأؤكد التزام أمريكا بدعم أوكرانيا في دفاعها عن حرية واستقلال بلادها.”

مخاوف ادارية أمريكية

لا تزال إدارة بايدن غير مقتنعة بأنه يجب السماح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ بعيدة المدى نحو روسيا، ويقول المسؤولون الأمريكيون إنهم يسعون للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول كيفية استخدام كييف لهذه الأسلحة وكيف تتماشى مع الاستراتيجية العامة للحرب.

كشفت مصادر أن المسؤولين الأمريكيين طلبوا من أوكرانيا توضيح أهدافها القتالية بشكل أوضح في حال أعطت الإدارة الضوء الأخضر لتخفيف القيود على الأسلحة بعيدة المدى.

تحذيرات من موسكو

عبر المسؤولون الإداريون عن قلقهم من أن تخفيف القيود سيكون له تأثير محدود وسيأتي بمخاطر كبيرة. وقد حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأسبوع الماضي من أن روسيا ستكون “في حالة حرب” مع الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو إذا سمحوا لأوكرانيا باستخدام الأسلحة طويلة المدى.

استخدام الطائرات المسيرة من قبل أوكرانيا

تجادل المسؤولون الأمريكيون بأن الصواريخ طويلة المدى محدودة العدد، وأن أوكرانيا تستخدم بالفعل طائرات مسيرة معينة لاستهداف مواقع أبعد في روسيا.

اجتماع زيلينسكي مع هاريس

يلتقي زيلينسكي بشكل منفصل مع هاريس، التي تأمل في أن تخلف بايدن.
وقد اجتمعت مؤخرًا مع الرئيس الأوكراني في يوليو خلال تجمع دولي في سويسرا لمناقشة الحرب، وذلك قبل فترة قصيرة من إعلان بايدن انسحابه من سباق الانتخابات وإعلانه دعمه لهاريس.

قال الرئيس السابق دونالد ترامب مرارًا إنه سيسعى لإنهاء الحرب بسرعة إذا فاز في انتخابات نوفمبر.

خطة ترامب لإنهاء الحرب

قال رفيقه في الانتخابات، السيناتور جاي دي فانس، في مقابلة حديثة مع برنامج “شون رايان” إن خطة ترامب ستشمل إنشاء “منطقة منزوعة السلاح”، وأن أوكرانيا لن تستعيد الأراضي التي تحتلها روسيا وستوافق على عدم الانضمام إلى الناتو.

المساهمون

ساهمت الكاتبة في وكالة أسوشيتد برس لوليتا سي. بالدور في التقرير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.