تاريخ تصويت الولايات المتحدة في انتخابات الرئاسة خلال 25 سنة

Photo of author

By العربية الآن

تظهر التحليلات التاريخية لنتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية منذ اثني عشر عامًا بوضوح السيطرة المستمرة للحزبين “الجمهوري” و”الديمقراطي” في عدد كبير من الولايات. في حين تتناول مقالات أخرى الولايات المتأرجحة التي قد تلعب دورًا محورياً في الانتخابات المقبلة، التي يتوقع أن تشهد منافسة شديدة بين كل من دونالد ترمب وكامالا هاريس.

الولايات الثابتة

تشير بيانات موقع 270towin إلى أن 35 ولاية من أصل 50 عادةً ما تُفضي نتائجها لفائدة نفس الحزب في كل انتخابات، بما في ذلك مقاطعة كولومبيا التي تتمتع بتصويت مستمر لصالح الديمقراطيين في الانتخابات الست الأخيرة.

حقق الحزب الديمقراطي انتصارات متتالية في 15 ولاية، وكذلك في مقاطعة كولومبيا، منذ عام 2000، ومن بينها: كاليفورنيا، نيويورك، أوريغون، واشنطن، هاواي، مينيسوتا، إلينوي، ماين، رود آيلاند، كونيتيكت، نيوجيرسي، ديلاوير، فيرمونت، ماريلاند، وماساتشوستس.

من ناحية أخرى، فاز الحزب الجمهوري في 20 ولاية بشكل مستمر منذ العام 2000، تشمل: تكساس، لويزيانا، ألاباما، تينيسي، أركنساس، أوكلاهوما، ميسيسيبي، ألاسكا، يوتاه، إيداهو، وايومنغ، مونتانا، كانساس، نورث داكوتا، ساوث داكوتا، نبراسكا، ميزوري، ويست فرجينيا، كنتاكي وساوث كارولاينا.

هناك 15 ولاية أخرى أظهر الحزبين فيها انتصارات متنوعة، لكن النتائج عادةً ما تميل لصالح حزب معين، تشمل: نيوهامشير، فلوريدا، كولورادو، نيومكسيكو، إنديانا، أوهايو، فرجينيا، وأيوا. ويُتوقع أن يحقق الحزب الديمقراطي الفوز في ولايات نيوهامشير وكولورادو ونيومكسيكو وفرجينيا، بينما قد يفوز الجمهوريون في فلوريدا وإنديانا وأوهايو وأيوا.

تُعد 7 ولايات متأرجحة، ومن المتوقع أن تؤثر نتائج الانتخابات فيها بشكل كبير على حسم الفائز، وهذه ولايات: ميشيغان، ويسكونسن، بنسلفانيا، جورجيا، نورث كارولاينا، نيفادا، وأريزونا.

تحليل نتائج الولايات المتأرجحة

بحسب موقع “يو إس نيوز”، تعتبر الولايات المتأرجحة حاسمة في نتائج الانتخابات الرئاسية. المنافسة في هذه الولايات قوية، حيث لا تتضح نتائجها بشكل نهائي، ما يعطى كل حزب فرصًا متقاربة في الفوز.

في السباق الرئاسي لعام 2024، تتضمن الولايات المتأرجحة ميشيغان، ويسكونسن، بنسلفانيا، جورجيا، نورث كارولاينا، نيفادا وأريزونا، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى قرب النتائج بين كامالا هاريس ودونالد ترمب.

لنتناول نتائج الانتخابات في هذه الولايات خلال الانتخابات الست الأخيرة:

  • ولاية ميشيغان: 5 انتصارات للحزب الديمقراطي وفوز وحيد للحزب الجمهوري.
  • ولاية ويسكونسن: 5 انتصارات للحزب الديمقراطي وفوز وحيد للحزب الجمهوري.
  • ولاية بنسلفانيا: 5 انتصارات للحزب الديمقراطي وفوز وحيد للحزب الجمهوري.
  • ولاية جورجيا: 5 انتصارات للحزب الجمهوري وفوز وحيد للحزب الديمقراطي.
  • ولاية نورث كارولاينا: 5 انتصارات للحزب الجمهوري وفوز وحيد للحزب الديمقراطي.
  • ولاية أريزونا: 5 انتصارات للحزب الجمهوري وفوز وحيد للحزب الديمقراطي.
  • ولاية نيفادا: 4 انتصارات للحزب الديمقراطي مقابل 2 للحزب الجمهوري.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

خلال عملية التصويت في أحد مراكز الاقتراع خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية سنة 2020 (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.