سجن ممثل كوري جنوبي بتهمة “استخدام المخدرات بشكل غير قانوني”

Photo of author

By العربية الآن


سجن الممثل الكوري الجنوبي يو آه-إن بتهمة استخدام المخدرات

الممثل الكوري الجنوبي يو آه-إن لدى وصوله لمحاكمته بشأن استخدام المخدرات في 3 سبتمبر 2024

الحكم بالسجن

حُكم على الممثل الكوري الجنوبي الشهير يو آه-إن بالسجن لمدة عام واحد بتهمة الاستخدام غير القانوني لعقار بروبوفول المخدر. وتعد هذه القضية واحدة من القضايا البارزة في مجال المخدرات بكوريا الجنوبية، بحسب ما أفادت وكالة "يونهاب".

تفاصيل التهم

وجهت إلى يو، واسمه الحقيقي أوم هونغ سيك، تهمتان باستخدام البروبوفول في 181 مناسبة بين عامي 2020 و2022. وقد تم حقنه بالمخدر في عيادات طبية تحت ذريعة إجراء عمليات تجميل. وفي وقت سابق، طالب الادعاء بسجنه لمدة أربع سنوات، لكن محكمة منطقة سول المركزية قررت الحكم عليه بالسجن لعام واحد.

يو آه-إن في حدث فني عام 2022
اتُهم يو باستخدام البروبوبفول في 181 مناسبة بين عامي 2020 و2022، حيث حصل عليه بحجة إجراء عمليات تجميل (غيتي)

انتهاك القوانين

أكد الحكم أن يو "مذنب فيما يتعلق بمشترياته التي تشير إلى تعاطيه الاعتيادي للمخدرات"، مشيراً إلى أن تصرفاته كانت "تجاهلاً للقوانين" و"عدم حذر تجاه المواد المخدرة".

المسؤولية الطبية

في سياق متصل، تم تغريم الطبيب الذي قدم البروبوفول ليو بدون وصفة طبية بمبلغ 40 مليون وون (30 ألف دولار). ورغم أن البروبوفول يستخدم كمخدر جراحي، إلا أنه قد يُساء استخدامه لأغراض ترفيهية في بعض الأحيان.

آثار كارثية

تجدر الإشارة إلى أن جرعة زائدة من هذا العقار كانت مأساة أدت إلى وفاة نجم البوب الأمريكي مايكل جاكسون عام 2009. أمام المحكمة، اعتذر يو عن القلق الذي سببه للعديد من الأشخاص.

مسيرة يو آه-إن الفنية

ظهرت شهرة يو آه-إن لأول مرة في عام 2003، ومنذ ذلك الحين أصبح واحدًا من أبرز الممثلين في كوريا الجنوبية، حيث قدم مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية والأفلام.

محاكمة يو آه-إن في سول
محاكمة الممثل يو آه-إن تعكس فضيحة جديدة تتعلق بالمخدرات في كوريا الجنوبية (الفرنسية)

فضائح المخدرات السابقة في كوريا الجنوبية

تحمل هذه المحاكمة بين طياتها تداعيات أوسع، حيث تمثل جزءًا من سلسلة من الفضائح المتعلقة بالمخدرات في كوريا الجنوبية. ففي أحداث سابقة، واجه نجم البوب الكوري جي دراغن اتهامات مشابهة، بينما انتحر الممثل لي سون كيون بعد اتهامه بتعاطي المخدرات. كما تم إدانه لي جاي يونغ, نائب رئيس شركة "سامسونغ" سالفًا، بسبب استخدامه غير القانوني للبروبوفول.

تعد هذه القضية بمثابة تذكير بأن قضايا المخدرات لا تزال لها تأثير كبير في المجتمع الكوري الجنوبي، مما يستدعي المزيد من الانتباه ويشير إلى ضرورة التصدي لهذه الظاهرة.

سجن ممثل كوري جنوبي بتهمة استخدام المخدرات بشكل غير قانوني استخدام المخدرات بشكل غير قانوني استخدام المخدرات بشكل غير قانوني "/>


رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.