سر بداية برشلونة المميزة في الدوري الإسباني هذا الموسم

Photo of author

By العربية الآن



سر انطلاقة برشلونة الاستثنائية في الليغا هذا الموسم

سر بداية برشلونة المميزة في الدوري الإسباني هذا الموسم بداية برشلونة المميزة في الدوري الإسباني بداية برشلونة المميزة في الدوري الإسباني
برشلونة يحتل صدارة الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة (غيتي)

افتتح فريق برشلونة الموسم الجديد 2024-2025 بانطلاقة قوية، حيث حقق 4 انتصارات متتالية في الدوري الإسباني تحت قيادة المدرب الألماني هانزي فليك.

تصدّر “البارسا” ترتيب الدوري الإسباني على الرغم من غياب العديد من لاعبيه الأساسيين مثل غافي ورونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن وفرانكي دي يونغ بسبب الإصابة.

تاريخيًا، حقق برشلونة اللقب في تسعة من أصل عشرة مواسم عندما بدأ بـ4 انتصارات متتالية، وكانت الاستثناء الوحيد في موسم 2013-2014 عندما توج أتلتيكو مدريد بالبطولة.

1725886389 618 سر بداية برشلونة المميزة في الدوري الإسباني هذا الموسم بداية برشلونة المميزة في الدوري الإسباني بداية برشلونة المميزة في الدوري الإسباني
رافينيا سجل هاتريك في مرمى بلد الوليد هو الأول في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم (غيتي)

أرقام مميزة تدعم انطلاقة برشلونة

  • يمتلك برشلونة 12 نقطة من 4 مباريات، حيث سجل لاعبوه 13 هدفًا بينما استقبلت شباكه 3 أهداف، متفوقًا على الغريم التقليدي ريال مدريد بفارق 4 نقاط.
  • يعد برشلونة أصغر فريق سناً في صدارة الدوري، حيث يبلغ متوسط أعمار لاعبيه 23.4 عامًا، يليه ريال سوسيداد (24.5) وفالنسيا (25) ثم إشبيلية (25.6).
  • فوز برشلونة على ريال بلد الوليد كان الأكبر له في الدوري الإسباني منذ أبريل 2016 عندما تغلب على ديبورتيفو لا كورونيا (8-0) وأكبر فوز له على أرضه منذ مارس 2014 ضد أوساسونا (7-0).
  • يعتبر هانزي فليك أول مدرب لبرشلونة يحقق الفوز في جميع مبارياته الأربع الأولى في الدوري الإسباني منذ إرنستو فالفيردي الذي حقق 7 انتصارات من أول 7 مباريات في موسم 2017-2018.
  • سجل داني أولمو اسمه كأحد اللاعبين الذين تمكنوا من التهديف في أول مباراتين لهما في الدوري الإسباني مع برشلونة، إلى جانب سيسك فابريغاس وزلاتان إبراهيموفيتش.
  • حتى الآن، يعد داني أولمو الأكثر دقة في التمريرات بينية في الدوريات الخمسة الكبرى، حيث قدم 3 تمريرات ناجحة.
  • حقق لامين جمال أكبر عدد من المراوغات (15) مقارنة بأي لاعب آخر في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم.
  • كان هاتريك رافينيا ضد ريال بلد الوليد هو الأول له في جميع المسابقات في الدوريات الخمسة الكبرى.
المصدر: الصحافة الإسبانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.