“سفينة البركة” التركية القطرية تشرع في رحلتها من ميناء مرسين إلى العريش

Photo of author

By العربية الآن



“سفينة البركة” التركية القطرية تشرع في رحلتها من ميناء مرسين إلى العريش

حملت
عن وزيرة الدولة للتعاون الدولي في دولة قطر لولوة الخاطر (وسط) أثناء توديع “سفينة البركة” التركية القطرية في رحلتها إلى غزة (الأناضول)

<

div class=”wysiwyg wysiwyg–all-content css-1vkfgk0″ aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>أنقرة- انطلقت “سفينة البركة” القطرية التركية، اليوم الأربعاء، من ميناء مرسين التركي، محملة بمساعدات إنسانية لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأفادت السفارة القطرية في أنقرة أن السفينةالنوعية تعبير للشروع في التعاون بين قطر وتركيا في مجال المساعدة الإنسانية، وهذه الخطوة تأتي في إطار تحالف لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة. حيث غادرت السفينة بفضل الجهود المشتركة لصندوق قطر للتنمية وهيئة إدارة الكوارث التركية “آفاد” بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي.

السفينة تحمل قرابة 1,908 طن من المساعدات الإنسانية، تتضمن سلال من الطعام وأدوات النظافة ومواد الإيواء، واحتياجات أخرى أساسية. شارك صندوق قطر للتنمية بمقدار 1,358 طن من المساعدات، فيما ساهمت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية بـ550 طن.

من المقرر وصول السفينة إلى ميناء العريش في مصر، النقطة الأقرب إلى غزة، بعد نحو 40 ساعة من مغادرتها. ومن ثم ستدخل إلى قطاع غزة عبر الطرق البرية المتاحة، وفقًا للسفارة.

وبحسب وزارة الخارجية التركية، التقت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي لقطر لولوة الخاطر، بنائب وزير الخارجية التركي ياسين أكرم سريم خلال حفل وداع السفينة، حيث ناقش الجانبان التعاون في النشاطات الإنسانية لغزة.

تواصل قطر جهودها الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها جراء الهجوم الإسرائيلي. وأفصحت “قطر الخيرية” أن عدد المستفيدين من مساعداتها بلغ نحو 2.5 مليون شخص حتى الخامس من مايو الحالي.

وكشفت أن الجسر الجوي القطري نقل 1,011 طن من المساعدات عبر 95 طائرة، بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية وجهات أخرى. وأشارت إلى أن عدد المستفيدين من هذه المساعدات قارب 729,766 شخص، وعدد المستفيدين من المشاريع الإنسانية العاجلة يصل إلى 1,650,670 شخص.

من ناحية أخرى، أرسلت تركيا أكثر من 52,000 طن من المساعدات على متن 13 طائرة و10 سفن منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة.

الاحتلال الإسرائيلي مستمر في هجماته على غزة لليوم 215، وأعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 34,844 والجرحى إلى 78,404.

المصدر : الجزيرة



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.