سهم مجموعته الإعلامية ينخفض… مكاتب المراهنات ترى أن ترمب خسر في المناظرة

Photo of author

By العربية الآن


تراجع دعم ترمب بعد المناظرة

تراجع دعم دونالد ترمب اليوم (الأربعاء) في مكاتب المراهنات بعد المناظرة الرئاسية المتلفزة التي اعتبر المراقبون أنه خسرها أمام كامالا هاريس، بالإضافة إلى انخفاض أسهم مجموعته الإعلامية.

ردود فعل المراهنين

وأشار المحللون في «براون براذرز هاريمان» إلى أنه على الرغم من عدم وجود استطلاعات رأي جديدة، فإن ردود فعل المراهنين تعكس تفوق هاريس في المناظرة التي جرت مساء أمس. كما كانت المرشحة الديمقراطية قد تراجعت خلف ترمب في الأيام الماضية حسب إحصاءات منصة «سماركتس»، لكنها تفوقت عليه خلال المناظرة.

في فترة بعد الظهر من يوم الأربعاء، بلغت احتمالات فوز هاريس 51.2% مقابل 48.1% لترمب، بينما كانت الفرص للمرشح الجمهوري تبلغ 52.3% مقارنة بـ 46.3% فقط لهاريس في يوم الثلاثاء.

تأثير المناظرة على أسهم ترمب

استمر تراجع أسهم مجموعة ترمب للإعلام والتكنولوجيا (TMTG)، حيث انخفض سهمها بنسبة 12.27% نحو الساعة 15:50 (ت. غ). ويعكس هذا الانخفاض أسوأ مستوى للسهم منذ اندماجه مع شركة مدرجة في البورصة في مارس، حيث تراجع بنحو 80% منذ ذلك الحين.

جاء تراجع المستثمرين بعد أن استمر ترمب في نشر الرسائل عبر منصة «إكس»، المنافسة للشبكة التي تديرها مجموعته، مما أدى إلى تباعد المستثمرين عن أسهم TMTG بعد ارتفاع هاريس في استطلاعات الرأي عقب انسحاب جو بايدن من السباق.

الأثر المالي على ترمب

ابتداءً من نهاية سبتمبر، سيكون بإمكان ترمب بيع أسهمه في TMTG. يمتلك حالياً حوالي 57% من أسهم المجموعة، ومع انخفاض السهم فقدت قيمة حصته أكثر من 7 مليارات دولار، لتصل إلى نحو 1.9 مليار دولار.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.