سواريز ينتقد بييلسا مدرب منتخب الأوروغواي

Photo of author

By العربية الآن

انتقادات سواريز لبييلسا مدرب منتخب أوروغواي

سواريز ينتقد بييلسا مدرب منتخب الأوروغواي سواريز ينتقد مدرب منتخب الأوروغواي سواريز ينتقد مدرب منتخب الأوروغواي
(الفرنسية)
وجه لاعب أوروغواي السابق لويس سواريز انتقادات حادة إلى مدرب المنتخب مارسيلو بييلسا، مبرزاً أن الأجواء السلبية التي سادت فريق “لا سيليستي” خلال بطولة كوبا أميركا الأخيرة تعود إلى فترة تدريب البييلسا.

وتحدث سواريز، الذي اعتزل اللعب دولياً، عن ضرر تعيين بييلسا، الذي تولى المسؤولية منذ مايو/أيار 2023، مشيراً إلى أن التأثيرات السلبية ظهرت على الفور في صفوف الفريق.

وأضاف سواريز في برنامج “دي فوتبول سي آبلا آسي”: “في مقر المنتخب، لم يُسمح للمسؤولين بتحية اللاعبين أو تناول الطعام معهم.. من المحزن أن تسير الأمور بهذه الطريقة”.

### انعدام التواصل

وأفصح سواريز عن افتقار التواصل بين الجهاز الفني واللاعبين خلال كوبا أميركا، حيث صرح: “كانت هناك مواقف حزينة، لكن لم أتناقش بها من أجل مصلحة الفريق. وبعض اللاعبين طلبوا من المدرب أن يتوجه إلينا بكلمة صباح الخير على الأقل، لكنه لم يفعل ذلك”.

حصدت الأوروغواي المركز الثالث في كوبا أميركا بعد تفوقها على كندا بركلات الترجيح، بقيادة بييلسا، الذي يمتلك سجلاً تدريبياً مميزاً في فتراته مع الأرجنتين وتشيلي بالإضافة إلى أندية أوروبية عدة.

1728249269 602 سواريز ينتقد بييلسا مدرب منتخب الأوروغواي سواريز ينتقد مدرب منتخب الأوروغواي سواريز ينتقد مدرب منتخب الأوروغواي
سواريز يتحدث إلى المدرب بييلسا خلال مباراة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 (غيتي)

### الأجواء وراء الكواليس

وكشف سواريز المزيد عن الأجواء السلبية التي شعر بها الفريق، حيث ذكر: “كان بييلسا يخرج ليلقي مؤتمرات صحفية ويقول أشياء لطيفة، بينما في أحد الأيام طلب منا في نيويورك عدم إلقاء التحية على الجماهير، فقلت له إننا سنلقي التحية على أي حال”.

اعتزل سواريز اللعب دولياً في السادس من سبتمبر/أيلول بعد مسيرة حافلة سجل خلالها 69 هدفًا في 143 مباراة مع المنتخب.

وأشار سواريز إلى محادثة قصيرة دارت بينه وبين بييلسا قال فيها الأخير “شكراً جزيلاً” في نهاية النقاش.

### دعوة للحفاظ على تشكيلة الفريق

تحتل الأوروغواي حالياً المركز الثالث في المجموعة الموحدة بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، برصيد 15 نقطة من 8 مباريات. ودعا سواريز المشجعين إلى عدم انتقاد اللاعبين في حال تراجع الأداء، مشدداً على أن بييلسا قد ساهم في تفكيك المجموعة.

يلعب سواريز (37 عاماً) الآن في صفوف إنتر ميامي الأمريكي، بعد مسيرة متميزة مع أندية مثل أياكس وليفربول وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

ويستعد منتخب الأوروغواي لمواجهة بيرو والإكوادور في وقت لاحق هذا الشهر ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

المصدر : الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.