سوليفان: أتمنى أن يبقى الوضع مع حزب الله تحت السيطرة

Photo of author

By العربية الآن


### سوليفان: نتمنى ألا يتصاعد الوضع مع حزب الله

أعرب مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، عن أمله في ألا يتجه الوضع مع حزب الله اللبناني نحو تصعيد غير متحكم فيه.

### تأثير الهجمات على الأوضاع الإسرائيلية

وأوضح سوليفان خلال مؤتمر صحفي في هاليفاكس بكندا، أن الرئيس الأميركي جو بايدن يتواصل بانتظام مع إسرائيل حول الأوضاع الراهنة مع حزب الله، وذلك بعد الهجوم الواسع الذي شنه الحزب بالطائرات المسيرة والصواريخ على أهداف داخل إسرائيل في فجر يوم الأحد.

### نصر الله يؤكد تنفيذ الهجوم

أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن الحزب استهدف في فجر يوم الأحد قاعدة غليلوت للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية المعروفة باسم “شعبة أمان”، بالإضافة إلى مواقع أخرى، وذلك ردًا على اغتيال القيادي البارز في الحزب، فؤاد شكر، في الضاحية الجنوبية لبيروت نهاية الشهر الماضي.

### تفاصيل الهجوم والأضرار

أفاد نصر الله في خطاب له مساء الأحد بأن الحزب أطلق 340 صاروخ كاتيوشا وعددًا من الطائرات المسيرة على المواقع الإسرائيلية المستهدفة.

### قلق أميركي من توسع النزاع

أعرب سوليفان عن قلق واشنطن من إمكانية تحول النزاع في الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية أوسع.

### تطورات مفاوضات غزة

وفيما يخص المفاوضات المتعلقة بغزة، ذكر سوليفان أن الولايات المتحدة تواصل العمل في القاهرة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

### انتهاء محادثات حماس وإسرائيل دون نتائج

غادر وفد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفريق التفاوض الإسرائيلي العاصمة المصرية القاهرة بعد جولة محادثات مع الوسطاء يوم الأحد حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى. وأفادت مصادر أمنية مصرية بأن المحادثات انتهت دون التوصل إلى أي اتفاق، مشيرة إلى عدم موافقة كل من حماس وإسرائيل على العديد من الحلول المقدمة من قبل الوسطاء.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.