سيدة أعمال بلجيكية تهيب بالدول الأوروبية لوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل

Photo of author

By العربية الآن


دعت سيدة الأعمال البلجيكية كارولين غينيز الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لوقف تصدير الأدوات القتالية إلى إسرائيل، وحذرت من تفاقم الأوضاع الإنسانية في شريطة غزة.

وألقت غينيز كلمة في مؤتمر يسبق مشاركتها في اجتماع وزراء التطور بالاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، وقالت “أعتقد أن الزمان قد حان لوقف تصدير الأدوات القتالية إلى الشرق الأوسط وإسرائيل والدول المتورطة في الأزمات”.

وأضافت أن الهجوم الأرضي الذي شنته الجيوش الإسرائيلية على منطقة رفح في شريطة غزة “يجب أن يكون ممنوعاً”، وزادت “هناك حاجة إلى تقديم المعونات الإنسانية بسلاسة. ولكن قرأت اليوم أن حدود رفح وكرم أبو سالم مسدودة. الأزمة الإنسانية في تصاعد، ما يهدد ملايين الأشخاص بالجوع”.

ودعت سيدة الأعمال البلجيكية الهيئة الأوروبية لمواصلة التزاماتها ومواردها وكالة غوث وتشغيل النازحين الفلسطينيين (أونروا).

ومنذ انطلاق العدوان الإسرائيلي على شريطة غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استهدف جيش الاحتلال مستشفيات شريطة غزة والبنية الصحية، وخرج العديد من المصحات عن الخدمة، معرضاً حياة المرضى والجرحى للخطر.

وبإغلاقها لمعبر رفح يوم أمس الثلاثاء، أغلقت إسرائيل الممر البري الوحيد الذي يسمح بخروج جرحى ومرضى فلسطينيين للعلاج خارج شريطة غزة، في ظل تردّي الوضع الصحي في مناطق شريطة غزة جراء العدوان الذي أسفر عن عشرات آلاف الضحايا والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ونقص في الغذاء أسفر عن وفاة أطفال وكبار السن.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.