سيول تواجه “إجراءات عسكرية حاسمة” ضد بالونات النفايات من بيونغ يانغ

Photo of author

By العربية الآن

تحذير عسكري من كوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم، الاثنين، أنها قد تتخذ “إجراءات عسكرية حاسمة” في حال سجلت أي وفيات جراء البالونات المليئة بالنفايات التي ترسلها كوريا الشمالية إلى أراضيها.

عدد البالونات المرسلة

منذ شهر مايو الماضي، أطلقت بيونغ يانغ أكثر من 5500 بالون محملاً بالنفايات، حيث تدعي أن هذا الإجراء هو رد على البالونات الدعائية التي أطلقها ناشطون من كوريا الجنوبية.

احتمالية الإجراءات العسكرية

أوضح لي سونغ-جون من هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي، أن بلاده لن تتردد في اتخاذ إجراءات عسكرية حاسمة إذا تبين أن البالونات تشكل تهديدًا حقيقيًا أو تجاوزت الحدود. وأكد أن ذلك يتضمن حالات حدوث وفيات نتيجة لهذه البالونات، مع عدم تحديد الإجراءات الممكنة.

محتوى البالونات والمخاطر المحتملة

تتكون معظم البالونات المرسلة من الشمال من نفايات ورقية، وهو ما لا يشكل خطرًا داهمًا على السلامة العامة. ومع ذلك، تزايدت المخاوف بسبب بعض الأحداث التي أدت إلى اندلاع حرائق، يُعتَقد أنها ناتجة عن أجهزة توقيت حرارية.

الحذر والرقابة

أكد لي أن القوات المسلحة الكورية الجنوبية تتابع بشكل دقيق الأنشطة العسكرية لكوريا الشمالية وتراقب مواقع إطلاق البالونات بصورة مستمرة.

تأثير البالونات على حركة الملاحة الجوية

جاء التحذير بعد أن أثرت دفعة جديدة من البالونات على حركة الملاحة الجوية في مطار إنشيون لفترة قصيرة من الزمن.

التوترات العسكرية والدعائية بين الكوريتين

تجدر الإشارة إلى أنه بعد بدء كوريا الشمالية بإرسال البالونات المليئة بالنفايات في مايو، عطّلت سيول اتفاقاً عسكرياً مع بيونغ يانغ واستأنفت بث الدعاية عبر مكبرات الصوت على الحدود بين البلدين.

الوضع الراهن للعلاقات بين الكوريتين

العلاقات بين الكوريتين تعاني من تدهور كبير حيث أعلنت كوريا الشمالية مؤخرًا عن نشر 250 قاذفة صواريخ باليستية قرب حدودها الجنوبية.

تجارب نووية جديدة

في شهر سبتمبر الجاري، نشرت كوريا الشمالية لقطات لأول مرة توضح منشأة لتخصيب اليورانيوم، حيث شوهد الزعيم كيم جونغ أون أثناء جولته فيها، مشددًا على أهمية تركيب المزيد من أجهزة الطرد المركزي لتعزيز قدراتها النووية.

احتمالات التجارب النووية المقبلة

أفاد مستشار الأمن القومي في الرئاسة الكورية الجنوبية، شين وون-سيك، أن هناك إمكانية لإجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية السابعة في أي لحظة يمكن أن يمنح فيها كيم جونغ أون الضوء الأخضر، لا سيما قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر القادم.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

بالونات يُعتقد أنها نفايات أرسلتها كوريا الشمالية تحلق فوق حي يونجسان في سيول (إ.ب.أ)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.