شارك في “صمت الحملان” و”أبولو 13″.. وفاة المؤلف والانتج الامريكي روجر كورمان في عمر 98 عامًا

Photo of author

By العربية الآن



شارك في “صمت الحملان” و”أبولو 13″.. وفاة المؤلف والانتج الامريكي روجر كورمان في عمر 98 عامًا

Director Quentin Tarantino interacts with filmmaker Roger Corman during the closing ceremony of the 76th Cannes Film Festival in Cannes, France, May 27, 2023. REUTERS/Eric Gaillard
روجر كورمان (يمين) شارك ممثلا في الفيلم الشهير “صمت الحملان” عام 1991 وفيلم “أبولو 13” سنة 1995 (رويترز)

<

div class=”wysiwyg wysiwyg–all-content css-1vkfgk0″ aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>

توفي الانتج والكاتب الامريكي روجر كورمان في سن الـ98، حسب ما افادت به وسائل الاعلام الامريكية نقلا عن عائلته امس السبت. وذلك بعد مسيرة حافلة بالأفلام ذات الميزانية المنخفضة وإنتاجها بوتيرة سريعة.

اكدت عائلة كورمان انه توفي يوم الخميس الماضي في منزله بولاية كاليفورنيا.

<p

قام كورمان بتنفيذ وإعداد العديد من الأفلام ذات التكلفة المنخفضة ابتداءً من الخمسينيات من القرن الماضي؛ وحسب موقع جوائز الأوسكار، “بفضل مهارته الرائعة في الاقتصاد، استطاع تحقيق أفلام تاريخية وخيال علمي بتكاليف لا تكفي حتى لتكلفة الطعام أثناء التصوير في استوديوهات حديثة”.

ذكر الموقع أيضًا أنه “بفضل ذكائه وطاقته اللامحدودة وحبه الكبير للسينما، قام كورمان بإنتاج أكثر الأفلام من أي شخص آخر”.

HOLLYWOOD - NOVEMBER 09: Producer/director Roger Corman of the film 'Mr. Warmth: The Don Rickles Project' poses in the portrait studio during AFI FEST 2007 presented by Audi held at ArcLight Cinemas on November 9, 2007 in Hollywood, California. (Photo by Mark Mainz/Getty Images for AFI)
اشتهر كورمان بإعداده وإنتاجه العديد من الأفلام ذات التكلفة المنخفضة ابتداءً من الخمسينيات من القرن الماضي (غيتي)

يُعزى إليه اكتشاف العديد من المواهب السينمائية المبدعة، مثل المخرجين المشهورين مارتن سكورسيزي وفرانسيس فورد كوبولا بالإضافة إلى النجم روبرت دي نيرو.

من بين الأفلام التي قام بإنتاجها “السرعة والغضب” عام 1954، و”جنون 13″ عام 1963، و”الأم الشريرة الكبيرة” عام 1974.

بدأ كورمان، الذي وُلد في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان، مسيرته في هوليوود من خلال العمل كناقل رسائل وطرود في شركة “القرن الواحد والعشرين فوكس”، ثم كاتب سيناريو، قبل أن ينتقل إلى دور المنتج ويشارك كممثل في بعض الأدوار الثانوية.

من بين الأدوار البارزة التي قام بها، مشاركته في الفيلم الشهير “صمت الحملان” مع آنتوني هوبكنز في عام 1991، وفيلم “أبولو 13” للممثل توم هانكس في عام 1995.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.