شاهد: صلاح يسجل إنجازًا تاريخيًا وبداية مشجعة للمدرب الجديد لليفربول

Photo of author

By العربية الآن



صلاح يدخل التاريخ وبداية موفقة للمدرب ليفربول

حقق المدرب الهولندي أرنه سلوت انطلاقة مميزة مع فريق ليفربول، عندما قاد الفريق للفوز على إيبسويتش تاون الذي عاد حديثًا للدوري الممتاز، بنتيجة 2-0، وذلك خلال مباراة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز. وقد شهدت المباراة تسجيل المصري محمد صلاح الهدف الثاني، محققًا إنجازًا تاريخيًا.

في أول مباراة للبطولة ضد إيبسويتش منذ مايو 2002، عندما سحق ليفربول الفريق المنافس 5-0 في “أنفيلد”، سجل العملاق الأحمر بداية قوية تحت قيادة المدرب الذي خلف يورغن كلوب، حيث أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الثالث خلف مانشستر سيتي وأرسنال.

بهذا الفوز، أصبح سلوت ثاني مدرب فقط من بين تسعة مدربين تولوا تدريب “الحمر” في الدوري الممتاز منذ انطلاقه في موسم 1992-1993، والذي تغلب على ساوثهامبتون في أغسطس 1998. وقد خسر مدرب من هذا النمط في استهلاليته أمام ليدز يونايتد في وقت لاحق من ذلك العام.

رغم عدم إجراء أي صفقات جديدة هذا الصيف، واصل ليفربول ما بدأه في مبارياته الودية عندما تغلب على أرسنال ومانشستر يونايتد وإشبيلية.

لم يظهر الفريقان بمستوى عالٍ خلال الشوط الأول، مع أفضلية نسبية لليفربول دون فعالية، وكاد إيبسويتش أن يستفيد من تلك الفرص، حيث تصدى الحارس أليسون لعدة كرات خطيرة.

في الشوط الثاني، انتفض ليفربول وأحرز صلاح الهدف الأول عبر تمريرة إلى ديوغو جوتا الذي تابعها داخل الشباك.

بعد المباراة، دخل صلاح التاريخ ليصبح أول لاعب يُسجل 9 أهداف في المباريات الافتتاحية من الدوري الإنجليزي، متجاوزًا ألن شيرر وفرانك لامبارد ووين روني.

وعبر صلاح في حديثه لشبكة “تي أند تي” عن سعادته بالنتيجة، حيث قال: “بصراحة، كانت مباراة صعبة جدًا تحت حرارة مرتفعة. إنه فريق محترم، وأنا سعيد لأننا حققنا الفوز اليوم.” وأشار إلى أهمية مواصلة تقديم الأداء الجيد خلال الموسم.

وأضاف صلاح أن طريقة اللعب تحت إشراف المدرب الجديد مختلفة تمامًا عن السابقة، حيث أشار إلى الحاجة للتكيف مع النظام الجديد والأفكار المطروحة. وأكد على عدم الحاجة إلى الضغط على المدرب، وإنما يجب استقبال الأداء بالمتعة.

على الرغم من الفرص العديدة التي أتيحت للليفربول بعد الهدف الثاني، إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.

المصدر: الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.