شاهد كيف تعاني أجساد أطفال غزة من الأمراض الجلدية

Photo of author

By العربية الآن



شاهد.. الأمراض الجلدية تصيب أجساد أطفال غزة

أمراض جلدية خطيرة تنتشر بين الأطفال في بيئة مأساوية بمخيمات النزوح بمدينة دير البلح مواقع التواصل الاجتماعي - @saeedmhm97
تقارير طبية من غزة تشير إلى توثيق حالات من الطفح الجلدي والأمراض مثل الجرب (مواقع التواصل)
أظهر ناشطون فلسطينيون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُبرز طفلاً في غزة يعاني من مشاكل جلدية، في إطار حالات أخرى مشابهة تتزايد بين الأطفال بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر الذي دخل يومه 320.

في الفيديو، يظهر الطفل عابد، الذي يغطي جسمه الطفح، في وضع صعب نتيجة النزوح في خيام بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة المحاصر، والذي يعاني من نقص حاد في المياه النظيفة ووسائل النظافة والرعاية الصحية.

إن الوضع البيئي الكارثي الناتج عن الحرب، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف، جعل الأوبئة والأمراض تنتشر بشكل مقلق في أوساط النازحين في هذا القطاع المحاصر.

في وقت سابق، أشار مراسل العربية الآن إلى أن انتشار الأمراض الجلدية بين النازحين في شمال القطاع يتزايد بسبب نقص المياه الصالحة للشرب.

وقد توقفت محطات التحلية عن العمل لأكثر من شهر في قطاع غزة بأكمله نتيجة للقصف المستمر وغياب الوقود، مما أضاف عبئًا على السكان الذين اضطروا لاستخدام المياه الملوثة، وهو ما أثر سلبًا على حياة الأطفال في مراكز الإيواء المزدحمة.

من جهة أخرى، حذرت منظمة الصحة من أن قطاع غزة شهد حتى 30 يونيو/حزيران الماضي أكثر من 100 ألف حالة من الجرب والقمل، و60 ألف حالة من الطفح الجلدي، بالإضافة إلى 11 ألف حالة من الجدري المائي.

كما أعلنت المنظمة عن انتشار سلالة جديدة من فيروس شلل الأطفال من النوع الثاني في غزة، وأشارت إلى تقارير صحية أخرى تتعلق بتفشي الأمراض مثل الإسهال والتهاب الكبد الوبائي (أ).

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.