“شركة ستارلينك تلتزم بقرار حظر منصة إكس في البرازيل”

Photo of author

By العربية الآن


### «ستارلينك» تمتثل لحكم برازيل حول حظر «إكس»

أعلنت شركة «ستارلينك»، المزود لخدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية المملوكة لإيلون ماسك، يوم الثلاثاء أنها ستلتزم بحكم المحكمة العليا في البرازيل الذي يقضي بحظر منصة التواصل الاجتماعي «إكس» في البلاد. جاء ذلك بعد يوم واحد من رد الهيئة التنظيمية المحلية برفضها تنفيذ القرار.

### تصعيد التوتر بين البرازيل وماسك

تصاعدت الخلافات بين الحكومة البرازيلية وماسك بعد قرار القاضي ألكسندر دي مورايس بتجميد حسابات «ستارلينك» بسبب احتمال استخدامها لتسديد غرامات على منصة «إكس». وفقاً لوكالة «رويترز»، صرحت «ستارلينك»، التي تمتلك أكثر من 200 ألف عميل في البرازيل، عبر منشور على «إكس» بأنها ستلتزم بأمر الحظر رغم اعتقادها بأنه غير قانوني.

### «أناتيل» تؤكد تنفيذ القرار

صرحت الهيئة الوطنية لتنظيم الاتصالات (أناتيل) أن «ستارلينك» قد أبلغتها بعدم نيتها الامتثال لأمر المحكمة حول حظر منصة «إكس»، إلا أن ممثل الهيئة أكد لوكالة «رويترز» أن الشركة تراجعت وقررت الامتثال للقرار في غضون ساعات. وقد بدأت «ستارلينك» بفرض قيود على الوصول إلى «إكس» في البرازيل بالفعل.

### خلفية النزاع

وجّه القاضي ألكسندر دي مورايس الأسبوع الماضي جميع مزودي خدمات الاتصالات في البلاد بتعليق منصة «إكس» لعدم وجود تمثيل قانوني لها داخل البرازيل. وأفادت «ستارلينك» بأنها بدأت اتخاذ إجراءات قانونية أمام المحكمة العليا للبرازيل لرفض قرار مورايس، الذي جمد حسابات الشركة المالية، مما أثر على قدرتها على إجراء المعاملات الاقتصادية.

ترتبط جذور النزاع حول تطبيق «إكس» بقرار مورايس في وقت سابق هذا العام بحظر حسابات متورطة في نشر أخبار مضللة وخطابات كراهية. رفض ماسك القرار، معتبراً إياه نوعاً من الرقابة. تم إغلاق مكتب «إكس» في البرازيل في أغسطس الفائت، إلا أن الخدمة استمرت حتى صدور حكم الحظر.

صاروخ «سبيس إكس فالكون 9» الذي يحمل 21 قمراً صناعياً لإنترنت «ستارلينك» (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.