شهداء نتيجة قصف عنيف على غزة واشتباكات للمقاومة في رفح

Photo of author

By العربية الآن


شن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، قصفًا مكثفًا على مجموعة من المناطق في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط شهداء، وذلك في أعقاب يوم شهد مجازر ضد المدنيين، فيما نفذت المقاومة عملية مشتركة في رفح.

استشهاد فلسطينيين بسبب القصف

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد شخص وإصابة آخرين نتيجة قصف استهدف فلسطينيين في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة. كما استشهد فلسطينيان، أحدهما طفلة، وأصيب 6 آخرون إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في وسط مدينة غزة.

غارات على الأحياء الجنوبية

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية وقصفًا مدفعيًا على الأحياء الجنوبية للمدينة مثل حي الزيتون وحي تل الهوى، كما استهدفت الزوارق الحربية المناطق الغربية في مدينة غزة. وفي وسط القطاع، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد شخص آخر نتيجة قصف مدفعي إسرائيلي شرقي مخيم البريج.

شملت الهجمات مناطق أخرى في وسط القطاع منها شارع صلاح الدين مقابل مدخل بلدة الزوايدة، فيما شن الطيران الإسرائيلي غارة على منزل في منطقة التوبة بمخيم جباليا، مما أسفر عن استشهاد 3 أشخاص.

وتزامن مع الهجمات الجوية العنيفة عمليات قصف مدفعي مكثفة على عدة مناطق شمال القطاع.

قصف ونسف مبانٍ في غزة

تعرضت مدينتا خان يونس ورفح لقصف جوي ومدفعي عنيف. استهدفت غارات إسرائيلية بلدة الفخاري جنوب شرقي خان يونس، كما تعرض وسط المدينة للقصف. وكانت قوات الاحتلال قد انسحبت منذ أيام، تاركة دمارًا كبيرًا بعد عملية عسكرية استمرت 3 أسابيع.

كما شهدت مناطق غرب رفح غارات جوية وقصفًا مدفعيًا، بينما تواصلت الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في عدد من أحياء المدينة. وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم بتفجير مبانٍ سكنية غرب مدينة رفح.

أكثر من 60 فلسطينيًا استشهدوا أمس السبت نتيجة القصف الإسرائيلي على القطاع، وفقًا لمصادر طبية، بما في ذلك مجزرة في مخيم النصيرات أسفرت عن 9 شهداء.

عملية مشتركة ضد الاحتلال

في المستجدات العسكرية، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وألوية الناصر صلاح الدين، الذراع العسكرية للجان المقاومة الشعبية، عن عملية مشتركة ضد جرافة إسرائيلية في حي تل السلطان غربي مدينة رفح. الجيش الإسرائيلي أعلن أنه أصيب أحد جنوده بجروح خطيرة خلال المعارك في غزة.

تواصل المقاومة اشتباكاتها مع القوات المتوغلة في رفح وخان يونس، بالإضافة إلى الأحياء الجنوبية للمدينة ومناطق وسط القطاع. وحسب اعتراف الجيش الإسرائيلي، فقد قُتل نحو 340 من جنوده وأصيب أكثر من 2200 منذ بداية الاجتياح البري لغزة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.