صاروخ باليستي عابر للقارات من الصين برأس حربي وهمي

Photo of author

By العربية الآن

تجربة صاروخية صينية جديدة

إطلاق صاروخ باليستي فوق المحيط الهادئ

أعلنت وزارة الدفاع الصينية عن إجراء تجربة صاروخية يوم الأربعاء الماضي، حيث أطلق الجيش الصيني صاروخاً باليستياً عابراً للقارات فوق المحيط الهادئ. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن “القوة الصاروخية في جيش التحرير الشعبي أطلقت صاروخاً يحمل رأساً حربياً وهمياً باتجاه أعالي البحار، وسقط الصاروخ بدقة في المنطقة البحرية التي تم تحديدها مسبقاً”.

عدم الكشف عن تفاصيل السقوط

لم تقدم الوزارة تفاصيل بشأن المكان الدقيق الذي سقط فيه الصاروخ أو طبيعة التجربة. تعتبر الصواريخ الباليستية العابرة للقارات من أقوى أسلحة العالم، حيث يمكنها حمل رؤوس حربية نووية.

التأكيد على الطابع التدريبي للتجربة

أكدت الوزارة أن عملية الإطلاق تندرج في إطار برنامج التدريب الروتيني السنوي للقوة الصاروخية. كما أضافت أن هذه التجربة “سمحت بتقييم فعّاليّة الأداء للأسلحة والمعدات ومستوى تدريب القوات، وحققت الأهداف المرسومة”.

حديث عن التحديث العسكري المستمر

شهدت الصين في السنوات الأخيرة تحديثاً كبيراً لجيشها، مما ساهم في زيادة الميزانية العسكرية سنوياً تزامناً مع النمو الاقتصادي. وتعتبر الصين قوة عسكرية يُنظر إليها أحياناً ببعض الريبة من قبل بعض جيرانها الآسيويين.

إبلاغ الدول المعنية

أشارت وزارة الدفاع إلى أنه تم إبلاغ “الدول المعنية” التي تقع ضمن أو قرب مسار الصاروخ بعملية الإطلاق “مسبقاً”.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.