صاروخ من اليمن يسقط في وسط إسرائيل، كما أفادت IDF، منطقة عادةً آمنة من هجمات العدو.

Photo of author

By العربية الآن




CNN

صاروخ من اليمن يخترق الحدود الإسرائيلية

أطلقت صاروخ من اليمن نحو وسط إسرائيل صباح يوم الأحد، وفقًا للجيش الإسرائيلي، في حادثة نادرة تشهد تدخل صاروخ بهذا العمق في أراضي البلاد منذ بداية الحرب في غزة.

التحقيقات جارية بعد سقوط الصاروخ

اجتاز الصاروخ الحدود الإسرائيلية وسقط في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات، وفقًا لقوات الدفاع الإسرائيلية. وأشارت القوات إلى أن الأصوات المسموعة في المنطقة كانت ناتجة عن التصدي العسكري، مع تأكيدها بأنها لا تزال تتحقق من “نتائج الاعتراض”.

أضرار ومساعدات في مودي’in

أظهرت مقاطع الفيديو والصور التي شاركتها سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية على تطبيق تيليجرام سحبًا كبيرًا من الدخان تتصاعد في الهواء فوق حقل مفتوح، وزجاجًا محطّمًا داخل محطة القطارات في مدينة مودي’in، وهي مدينة تقع بين تل أبيب والقدس.

تحقيقات الشرطة في شفيلا

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تتعاون مع وحدة المتفجرات في منطقة شفيلا، المعروفة أيضًا بسفوح يهودا، حيث سقط شظية من الاعتراض. وتقوم السلطات الآن بعزل موقع التأثير والبحث عن بقايا أخرى للاعتراض، حسبما أفادت الشرطة.

التحذيرات والانذارات من جهة السلطات

دوت صفارات الإنذار في وسط وشمال إسرائيل، حسبما أفاد الجيش، كما أُطلقت إنذارات أيضاً في مطار تل أبيب، وفقًا لمتحدث باسم المطار. وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الركاب وهم يهرعون بحثًا عن ملجأ.

هجمات من لبنان على شمال إسرائيل

أيضًا في صباح يوم الأحد، عبر حوالي 40 صاروخًا من لبنان إلى شمال إسرائيل، حيث تم اعتراض بعضهم وسقط الآخرون في مناطق مفتوحة، حسبما ذكرت قوات الدفاع الإسرائيلية. ولم تُسجّل أي إصابات، بينما تعمل السلطات على إطفاء الحرائق الناتجة عن الصواريخ الساقطة.

طيران مسير من لبنان وقصف يرد من إسرائيل

كما أعلنت القوات العسكرية أن طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات عبرت من لبنان إلى بلدة متولا الشمالية، لكن لم تُسجل أي أضرار.

تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

تصاعدت التوترات بين إسرائيل واليمن ولبنان خلال الأشهر الماضية بينما تشن إسرائيل حربها على حماس في غزة بعد الهجمات التي شنتها الجماعة المسلحة في 7 أكتوبر. وقد حذر الزعماء العالميون من إمكانية تفاقم الصراع في الشرق الأوسط.

استهدافات الحوثيين لوحدات إسرائيلية

منذ بداية الحرب، استهدفت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، التي تسيطر على أكثر المناطق سكانًا في اليمن، إسرائيل بانتظام عبر الطائرات المسيرة والصواريخ، حيث تم اعتراض معظمها من قبل الدفاعات الإسرائيلية أو تلك الخاصة بحلفائها.

استهداف الشحن في البحر الأحمر

كما استهدفت الجماعة الشحن في البحر الأحمر، كرفض لحملة إسرائيل العسكرية في غزة.

الهجوم بطائرة مسيرة في تل أبيب

في يوليو الماضي، أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن هجوم طائرة مسيرة قاتلة في تل أبيب، المركز التجاري لإسرائيل – وهي المرة الأولى التي تتعرض فيها المدينة لهجوم من طائرة مسيرة حوثية.

رد عسكري إسرائيلي على الهجمات

ردت إسرائيل في اليوم التالي بشن غارات جوية مميتة على أحد الموانئ اليمنية – وهي أول ضربة من نوعها على اليمن، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين.

هجمات من حزب الله على إسرائيل

نفذت جماعة حزب الله المدعومة من إيران في لبنان أيضًا هجمات على شمال إسرائيل، حيث أطلقت صواريخ وطائرات مسيرة يوم السبت مستهدفة مواقع عسكرية إسرائيلية.

القلق حول تطور الصراع

هذه الهجمات المباشرة على أراضي بعضهم البعض أثارت القلق من إمكانية فتح جبهة جديدة في الصراع القائم، الذي يهدد بالفعل بالتوسع عبر المنطقة.

الحرب في غزة تتسبب في خسائر فادحة

شنت إسرائيل حربها في غزة بعد هجمات جماعة حماس عبر الحدود في 7 أكتوبر، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 إسرائيلي واحتجاز 250، وفقًا للسلطات الإسرائيلية.

الأرقام المروعة للضحايا الفلسطينيين

منذ ذلك الحين، قُتل أكثر من 40,000 فلسطيني في العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، وفقًا لوزارة الصحة في هذه المنطقة. ولا تميز وزارات الصحة بين المقاتلين والمدنيين في أرقامها، لكنها تشير إلى أن معظم القتلى هم من النساء والأطفال.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.