صور حديثة تظهر تآكل سفينة “تايتانك” في “مقبرتها” بالمحيط الأطلسي

Photo of author

By العربية الآن



صور جديدة تكشف عن تحلل السفينة “تايتانك” في “مقبرتها” بالمحيط الأطلسي

صور حديثة تظهر تآكل سفينة تايتانك في مقبرتها بالمحيط الأطلسي تآكل سفينة "تايتانك" تآكل سفينة "تايتانك"
حطام السفينة “تايتانك” التي تم الترويج لها عند تشغيلها بوصفها غير قابلة للغرق قبل أن تتحطم خلال رحلتها الأولى في 1912 (أسوشيتد برس)

كشفت صور جديدة تم التقاطها خلال رحلة استكشافية حديثة عن تحلل السفينة “تايتانك” في “مقبرتها” بالمحيط الأطلسي، حيث يظهر أن قوس مقدمة السفينة الشهيرة هو من بين الأجزاء التي تعرضت للتلف.

خسائر في هيكل السفينة

لقد أُلهمت الواجهة الأمامية للسفينة الفاخرة بفيلم “تايتانك” الذي أخرجه المخرج الأميركي جيمس كاميرون، حيث تألق النجمان كيت وينسلت وليوناردو دي كابريو في مشهد بارز على المقدمة. ومع ذلك، فقد فقد القوس نحو 4.5 متر من سياجه، الذي الآن في قاع البحر، وفقاً لما ذكرته هذا الأسبوع شركة “آر إم إس تايتانك”، المالكة لحطام السفينة الشهيرة، عبر منشور على منصة “إكس”.

التفاصيل من الرحلة الاستكشافية

تظهر الصور وجود فجوة كبيرة على الجانب الأيسر من السفينة. وخلال هذه الرحلة، التي أجرتها الشركة المالكة في شهري يوليو وأغسطس، والتي تعتبر الأولى منذ عام 2010، تم التقاط أكثر من مليوني صورة للحطام.

تاريخ “تايتانك” المؤسف

تجدر الإشارة إلى أن هذه الباخرة الفاخرة، التي تم الترويج لها عند إطلاقها بوصفها غير قابلة للغرق، تحطمت خلال رحلتها الأولى التي انطلقت من ساوثهامبتون إلى نيويورك في عام 1912. لقي نحو 1500 شخص من بين أكثر من 2200 شخص كانوا على متنها حتفهم بعد اصطدام السفينة بجبل جليدي.

تم العثور على الحطام في عام 1985 جنوب شرق مقاطعة نيوفاوندلاند الكندية على عمق حوالي 3800 متر.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.