ضربات جوية غربية تستهدف مواقع الحوثيين في اليمن

Photo of author

By العربية الآن

غارات غربية على مواقع حوثية في اليمن

استمرار العمليات العسكرية ضد الحوثيين

شنت القوات الغربية غارات جوية على مواقع تابعة للجماعة الحوثية المدعومة من إيران، يوم الجمعة، حيث طالت الضربات الجوية العاصمة صنعاء وثلاث محافظات أخرى. تأتي هذه العمليات في إطار الجهود التي تقودها الولايات المتحدة منذ 12 يناير الفائت تحت اسم “حارس الازدهار”، بهدف تقليل قدرات الجماعة على تنفيذ هجمات ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

التفاصيل حول الضربات الجوية

قبل أن يُعلن متحدث باسم الحكومة غير المعترف بها دوليًا عن الاستمرار في العمليات العسكرية، اعترفت وسائل الإعلام الحوثية بتعرضها للغارات التي وصفتها بأنها “أميركية – بريطانية”. وقد استهدفت الضربات الجوية معسكر الصيانة في منطقة الحصبة شمال صنعاء بأربع غارات، بالإضافة إلى سبع غارات ضربت منطقة الكثيب في مدينة الحديدة ومطارها. كما تم تنفيذ غارة واحدة استهدفت موقعًا عسكريًا في جنوب مدينة ذمار، التي تقع على بُعد حوالي 100 كيلومتر جنوب صنعاء. فضلًا عن ثلاث غارات على مواقع في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء، القريبة من المناطق الجنوبية المحررة (جنوب شرق صنعاء).

تشير هذه الغارات إلى تصعيد مستمر في الصراع اليمني، وتؤكد الدور الفعال لقوات التحالف الغربي في محاولة لوقف النشاطات الحوثية التي تهدد الملاحة الدولية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.