طرق حماية نفسك من حرارة الصيف خلال فترة الحمل

Photo of author

By العربية الآن



طرق الحفاظ على سلامتك خلال الصيف أثناء الحمل

نوم الحامل على الجهة اليسرى
تنصح المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها النساء الحوامل بالبقاء في الظل قدر المستطاع (شترستوك)
أوضحت دراسة حديثة نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية أن ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف يرتبط بزيادة حالات الولادة المبكرة، لا سيما بين الفئات الاجتماعية والاقتصادية الأكثر ضعفًا.

يشدد الباحثون على أن هذه الظاهرة تتفاقم بسبب التغير المناخي وارتفاع درجة حرارة الأرض. إليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك وصحة طفلك خلال أيام الصيف الحارة.

تجنب التعرض المباشر للشمس

تنصح المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) النساء الحوامل بالبقاء في الظل قدر الإمكان وتجنب الخروج في الأوقات الأكثر حرارة، مع الحرص على البقاء في أماكن مكيفة إذا كانت متاحة، وتناول كميات كافية من الماء.

ينبغي على الحوامل ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة تغطي الذراعين والساقين، وارتداء قبعة ذات حافة واسعة لحماية الوجه والأذنين ومؤخرة العنق. كما يُنصح باستخدام واقي للشمس وارتداء نظارات شمسية وفقًا لتوجيهات مركز السيطرة على الأمراض.

ويستحسن استخدام المراوح في حال كانت درجات الحرارة الداخلية منخفضة عن 32 درجة مئوية. ولكن عند ظهور درجات حرارة أعلى من 32 درجة، قد تؤدي المراوح إلى رفع درجة حرارة الجسم وتقليل جودة الهواء.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت ليندسي دارو، أستاذة علم الأوبئة بجامعة نيفادا، على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لفهم تأثير الحرارة على حالات الحمل وطرق حماية الفئات الأكثر عرضة للخطر.

وأوضحت دارو أن الدراسات أظهرت وجود علاقة بين موجات الحرارة في المدن الأميركية وزيادة حالات الولادة المبكرة.

المصدر: العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.