طلاق المشاهير: تسويات مالية هائلة وصراعات قانونية مستمرة

Photo of author

By العربية الآن

new york, ny - march 30: ben affleck and jennifer lopez are seen out and about on march 30, 2024 in new york, new york. (photo by mega/gc images)

### تفاصيل حياة المشاهير

تحظى الحياة الشخصية لمشاهير هوليود عادةً باهتمام إعلامي واسع، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بعلاقاتهم والانفصالات والطلاق.

### الطلاق الأحدث: جنيفير لوبيز وبن أفليك

أحدث الطلاقات في عالم هوليود كان انفصال نجمة الغناء الأميركية جنيفير لوبيز عن زوجها الممثل والمخرج بن أفليك. بدأت علاقتهما في عام 2003، وانتهت بخطوبة لم تكتمل، قبل أن يجتمع النجمان مجددًا في عام 2021 ويقومان بالزواج في 2022. ومع ذلك، تقدمت لوبيز بطلب الطلاق بعد عامين فقط من الزواج.

### تعقيدات الطلاق المالي

على الرغم من أن الكثير قد يرون أن تعقيدات الطلاق بين المشاهير لا تختلف كثيرًا عن تلك التي يواجهها الأزواج العاديون، فإن الخسائر المالية الناجمة عن الانفصال تكون غالبًا أكبر، نظرًا للقوانين المعقدة في الولايات المتحدة، وخاصة في ولاية كاليفورنيا التي تشهد تواجد أشهر نجوم هوليود.

وفقا للقوانين الأمريكية، يتم تقسيم الأصول المكتسبة خلال الزواج بالتساوي، مما يستدعي أن يقوم المشاهير بإعداد اتفاقيات مالية مسبقة لحماية ثرواتهم.

### تسويات ودية بعيدًا عن المحاكم

في بعض الحالات، يفضل المشاهير تسوية الأمور المالية خارج المحاكم. كالحالة بين المغني كانييه ويست وطليقته كيم كارداشيان، حيث تم التوصل إلى اتفاق لتقسيم ممتلكاتهما المقدرة بـ 2.1 مليار دولار، بالإضافة إلى مبلغ 200 ألف دولار شهريًا لرعاية أولادهما الأربعة.

في حالة أخرى، دفع ميل غيبسون نصف ثروته التي تبلغ 425 مليون دولار في طلاقه من روبين مور بعد زواج دام 30 عامًا. أما مادونا، فقد دفعت مبلغًا يتراوح بين 76 إلى 92 مليون دولار لتفادي معركة قانونية طويلة في طلاقها من غاي ريتشي.

### توم كروز والطلاق المعقد

أما توم كروز، فقد واجه خسائر كبيرة جراء طلاقه من نيكول كيدمان في عام 2001، حيث كلفته الصفقة حوالي 170 مليون جنيه إسترليني. لكن بعد توقيع اتفاقية ما قبل الزواج مع كيتي هولمز، استطاع تقليل خسائره في طلاقه الثاني، حيث دفع لها فقط 15 مليون دولار.

hollywood, ca - november 05: writer-director-producer-actress angelina jolie pitt (l) and actor-producer brad pitt attend the after party for the opening night gala premiere of universal pictures' 'by the sea' during afi fest 2015 presented by audi at tcl chinese 6 theatres on november 5, 2015 in hollywood, california. (photo by michael kovac/getty images for afi)
انفصال براد بيت عن أنجلينا جولي كان من بين أكثر النزاعات تعقيدًا (غيتي إيميجز)

### براد بيت وأنجلينا جولي: النزاع المستمر

كان انفصال براد بيت عن أنجلينا جولي من بين أكثر النزاعات تعقيدًا. على الرغم من توقيعهما اتفاقيات مسبقة، استمرت نزاعاتهما القضائية لسنوات بسبب الممتلكات المشتركة وقضية حضانة أطفالهما الستة.

### جوني ديب وآمبر هيرد: أشهر حالات الطلاق

يُعتبر انفصال جوني ديب وآمبر هيرد واحدًا من أشهر حالات الطلاق في السنوات الأخيرة. بعد زواج استمر 15 شهرًا، رفعت هيرد دعوى طلاق في عام 2016، وتم تسويته بمبلغ 7 ملايين دولار، تبرعت به هيرد لجهات خيرية. إلا أن النزاع تطور إلى معركة قانونية استمرت لسنوات، بما في ذلك دعوى التشهير التي رفعها ديب.

london, england - october 11: amber heard and johnny depp attend the "black mass" virgin atlantic gala screening during the bfi london film festival, at odeon leicester square on october 11, 2015 in london, england. (photo by john phillips/getty images for bfi)
انفصال النجمين جوني ديب وآمبر هيرد يعد أحد أشهر حالات طلاق المشاهير في السنوات القليلة الماضية (غيتي إيميجز)

### أغلى تسويات الطلاق في هوليود

واحدة من أغلى التسويات في تاريخ هوليود كانت بين المخرج ستيفن سبيلبرغ وزوجته السابقة آمي إيرفينغ، حيث تم الاتفاق على تسوية طلاق بقيمة 100 مليون دولار بعد زواج دام 4 سنوات.

يذكر أن هناك العديد من قصص الطلاق الأخرى في هوليود التي لم يكن النزاع فيها مادياً، مثل انفصال إليك بالدوين عن كيم باسنجر والنزاع حول حضانة الأطفال، والجدل الذي حدث بين تشارلي شين ودينيس ريتشاردز.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.