ظاهرة “إدمان ميسي” تضاعف التسويقية لإنتر ميامي | رياضة

Photo of author

By العربية الآن

أظهر الإنجليزي ديفيد بيكهام أن الاستثمار في نادي إنتر ميامي في دوري كرة القدم الأمريكي (MLS) يعد مشروعًا ذكيًا جدًا ومربحًا للغاية، إذ شهدت التسويقية للنادي ارتفاعًا كبيرًا في العام الحالي.وأفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية -اليوم الأربعاء- بأن قيمة التسويقية للنادي الأمريكي قد زادت بنسبة 74% في عهد اللاعب الإنجليزي السابق، ووصلت تقريبًا إلى 1.02 مليار دولار، مقارنة بقيمتها السابقة التي كانت 583 مليون دولار، وهو ما يؤكد على النجاح المالي الكبير الذي حققه بيكهام من خلال استثماره الذكي في كرة القدم الأمريكية.

وشهد إنتر ميامي ارتفاعًا كبيرًا في شعبيته داخليًا وعالميًا وإيراداته الكلية، نتيجة للظاهرة المعروفة باسم “إدمان ميسي” نسبةً إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إضافةً إلى وجود لاعبين برشلونة السابقين مثل سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا ولويس سواريز.

وترك بيكهام، الذي يبلغ من العمر 48 عامًا، بصمة لا تُنسى في عالم كرة القدم الأمريكي عندما انتقل إلى لوس أنجلوس غالاكسي قادمًا من ريال مدريد في عام 2007.

وكجزء من انتقاله إلى MLS، وافق بيكهام على تخفيض كبير في راتبه من 21.2 مليون دولار إلى 6.9 ملايين دولار سنويًا.

والأهم من ذلك، أن الصفقة تضمنت أيضًا بندًا يسمح لبيكهام بتأسيس نادٍ خاص به بعد اعتزاله، كما نجح في تأمين مركز في MLS مقابل 25.1 مليون دولار، وبشرط تعتيق له بعدم تأسيس النادي في نيويورك.

واستغل النجم الإنجليزي الفرصة لافتتاح إنتر ميامي في عام 2018، وساعد في زيادة إيراداته من 55 مليون دولار إلى 127 مليون دولار، مما رفع مكانة الفريق من المركز العاشر إلى المرتبة الثالثة في الدوري.

وعن سبب شرائه لإنتر ميامي، قال بيكهام: “أردت أن أبني إرثًا يمكن لأبنائي تغييره خلال 20 عامًا، لأن يقولوا إن والدنا هو من أسس هذا النادي”.

وأضاف اللاعب السابق لريال مدريد: “الدرس الأكبر الذي تعلمته هو أنني أكثر عزيمة وعنادًا مما كنت أتخيل.. فأنا من شرق لندن. لذا، كانت رحلتي إلى ميامي، في محاولة لشراء قطعة أرض، والتواصل مع السياسيين، أمرًا مضحكًا”.

على الجانب الآخر، تمكنت فقط 3 فرق أخرى في MLS من الوصول إلى هذا التقييم السحري وهي: لوس أنجلوس (1.15 مليار دولار)، وأتلانتا يونايتد (1.05 مليار دولار)، ونادي لوس أنجلوس غالاكسي السابق لبيكهام (مليار دولار).

وغادر بيكهام (48 عامًا) العملاق الإسباني ريال مدريد إلى لوس أنجلوس غالاكسي في عام 2007 وهو في سن 32 فقط. لعب الإنجليزي 188 مباراة خلال 6 مواسم مع غالاكسي، وفاز بكأس الدوري الأمريكي مرتين على التوالي في عامي 2011 و 2012.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.