عدد اليهود في العالم يصل إلى 100 ألف نسمة زيادة عن العام الماضي

Photo of author

By العربية الآن

زيادة سكان اليهود في العالم

كشفت “الوكالة اليهودية” في تقريرها الذي صدر أمس (الأربعاء) عن أن عدد اليهود في جميع أنحاء العالم قد بلغ 15.8 مليون نسمة، مما يمثل زيادة قدرها نحو 100 ألف نسمة مقارنة بالعام الماضي، وذلك وفقًا للعديد من الإحصائيات.

تفاصيل الإحصائيات

استند التقرير إلى دراسة قدمها عالم السكان، البروفيسور سيرجيو ديلا بيرجولا من الجامعة العبرية في القدس، وتناقلت تفاصيلها صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”. كشف التقرير أن عدد اليهود الذين يقيمون في إسرائيل قد بلغ 7.3 مليون، أي بزيادة من 7.2 مليون عن العام السابق. بينما يتواجد 8.5 مليون يهودي خارج حدود إسرائيل، حيث تعتبر الولايات المتحدة أكبر تجمع يهودي في العالم، إذ يبلغ عددهم هناك 6.3 مليون.

أعداد اليهود في الدول الأخرى

وفقًا للتقرير، تبين أن 2.2 مليون يهودي يعيشون في دول أخرى، ويبرز بينهم أكبر تجمع في فرنسا وكندا، حيث يبلغ عدد اليهود في فرنسا 438 ألفاً وفي كندا 400 ألف يهودي. وفيما يتعلق بإحصاءات سكان إسرائيل، أوضح المكتب المركزي للإحصاء أن العدد تم تعديله وفق تعريف جديد.

تعزيز العلاقات بين اليهود في الخارج وإسرائيل

وأشار رئيس الوكالة إلى أن العلاقة بين اليهود في الخارج وإسرائيل قد شهدت تعززًا منذ الهجوم الذي نفذته حركة “حماس” في 7 أكتوبر، والذي أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز 251 آخرين.

أكبر تجمعات اليهود عالميًا

بعد الولايات المتحدة وفرنسا وكندا، يأتي في قائمة الدول التي تضم أكبر عدد من اليهود كل من المملكة المتحدة (313 ألفاً)، والأرجنتين (170 ألفاً)، وألمانيا (125 ألفاً)، وروسيا (123 ألفاً)، وأستراليا (117 ألفاً)، والبرازيل (90 ألفاً)، وجنوب أفريقيا (49 ألفاً)، والمجر (45 ألفاً)، والمكسيك (41 ألفاً)، وهولندا (35 ألفاً). تعتمد الإحصاءات على التعريف الذاتي باليهود أو وجود أحد الوالدين على الأقل من اليهود وعدم الانتماء إلى دين آخر.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.