عرض فيلم “وثائق بيبي” في ظل معارضة نتنياهو: تحقيقات مسربة ومزاعم فساد

Photo of author

By العربية الآن


عرض فيلم وثائق بيبي في ظل معارضة نتنياهو تحقيقات مسربة وثائق بيبي وثائق بيبي ### عرض فيلم “وثائق بيبي” في تورنتوعلى الرغم من محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمنع عرض الفيلم، تم عرض الوثائقي “وثائق بيبي” في مهرجان تورنتو السينمائي. يتضمن الفيلم مقاطع فيديو مسربة لاستجواب نتنياهو حول اتهامات فساد.### تفاصيل الفيلمالفيلم، الذي قام بإنتاجه أليكس جيبني وإخراجه أليكسيس بلوم، يقدم مقاطع لم تُعرض سابقًا من التحقيقات التي أدت إلى رفع دعوى قضائية ضد نتنياهو في عام 2019. كما يشير الفيلم إلى أن نتنياهو قد يكون أطال الصراع الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن أكثر من 40 ألف شهيد، لتجنب العقوبات المحتملة نظراً للافتات فساد الموجهة إليه.### المحكمة ترفض الطلبقبل العرض الأول للفيلم، قدم نتنياهو طلبًا عاجلاً إلى المحكمة المركزية في القدس لمنع عرض الفيلم ونشر وثائق من جلسات محاكمته. ومع ذلك، رفضت المحكمة طلبه يوم الاثنين الماضي، وأكدت حق المهرجان في عرض الفيلم في كندا، لكنها سمحت له بالاستئناف ضد عرض الفيلم في إسرائيل.

### لقطات الاستجوابتتضمن المشاهد المسربة في الفيلم مقاطع من استجواب الشرطة الإسرائيلية لنتنياهو في مكتبه بين عامي 2016 و2018، والتي جاءت قبل توجيه اتهامات رسمية له. تظهر اللقطات ادعاءات بأنه وزوجته سارة قبلا هدايا من المنتج الهوليودي أرنون ميلشان.كما يتحدث الشهود الذين أجروا أعمالًا مع ميلشان ونتنياهو إلى الشرطة، موضحين تلقي عائلة نتنياهو هدايا في مقابل خدمات مثل تمديد الإعفاء الضريبي لميلشان. يزعم نتنياهو أن تدخلاته كانت لمصلحة الدولة.### عرض في قاعة المهرجانفي قاعة العرض، رفع بعض المتفرجين لافتات تنتقد فساد نتنياهو وتطالب الحكومة الإسرائيلية بالتحرك لضمان الإفراج عن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة. على منصات التواصل الاجتماعي، طالب الكثيرون بكشف الفساد الذي يمارسه نتنياهو.### أرقام الحرب في غزةتجدر الإشارة إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 أدت إلى استشهاد 41 ألفا و20 فلسطينيا، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 94 ألفا و925 آخرين، وما زالت فرق الدفاع المدني تسعى للوصول إلى الضحايا تحت الأنقاض.
رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.