عفريت ولوكا وطارق ولاعب كرة القدم.. نجوم سينما صيف 2024

Photo of author

By العربية الآن



عفريت ولوكا وطارق ولاعب كرة القدم.. نجوم سينما صيف 2024

فيلم ولاد رزق
البوستر الدعائي للفيلم “ولاد رزق 3” (الجزيرة)
یشهد الموسم السينمائي لصيف 2024 طرح عدد كبير من الأفلام مقارنة بموسم العيد، ويعود نجوم السينما الكبار إلى الشاشة الكبيرة بدلاً من الدراما التلفزيونية، حيث يقدم لاعب كرة القدم فيلمًا بعنوان “ولاد رزق 3: القاضية”، ويعود أيمن زيدان وهند سلامة وحسام داغر بفيلم “أولاد الرمة”، كما يعود رامز جلال إلى الضحك مع جمهوره في فيلم “اللعب مع الأولاد” ويظهر كلا من الشحرور وهدى من خلال الشاشة بفيلمهما “الكناوة”.

الميزانية الكبيرة

ولم تشهد السينما المصرية هذا العدد من الأفلام ذات التكلفة الإنتاجية الكبيرة منذ سنوات طويلة، وربما فيلم “ولاد رزق 3: القاضية” هو النموذج الأكثر وضوحًا، اذ تم إنتاجه من خلال جهة الترفيه السعودية، التي دعمته بمبلغ 3 ملايين دولار على أن يُصور بعض مشاهده في السعودية، وقد بدأت سلسلة “ولاد رزق” عام 2015 محققة نجاحا كبيرا، بقيادة المخرج تامر باشا.
اختار الكاتب محمد الصالح أن يستعرض من خلال الجزء الجديد حياة الأشقاء الأربعة بعد عودتهم إلى ساحة الجريمة واقدامهم على عملية إجرامية ستكون الأخطر في تاريخ ولاد رزق. ويجمع العمل مجموعة

تقترن نجوم مثل أحمد مظهر وعمرو جان يوسف وأحمد السمكة وكريم قاسم بظهور خاص لأسر ياسين وكريم العبد العزيز وإياد النصار، ويشارك في الأحداث 3 من الوجوه العالمية، أحدهم هو الملاكم الإنجليزي تيسون فوري وتم الكتمان بالأسماء الأخرى.

تذكر أن القسم الاول من “أولاد رزق” عُرض عام 2015، بينما طرح الجزء الثاني منه تحت عنوان “رجوع أسود الأرض” عام 2019، ويُعد الفيلمان من بين أكثر الأفلام المصرية والعربية جنيًا للإيرادات.

قرر مخرجو فيلم “أهل الكهف” الكشف عنه للعرض الجماهيري بعد تأجيلات مستمرة لأكثر من 3 سنوات، ويرتبط العمل بنوعية الإثارة والتشويق، وهو مقتبس من مسرحية تحمل الاسم ذاته للكاتب والأديب الراحل توفيق الحكيم، وتدور أحداثه حول 3 أشخاص يفيقون من النوم، ليجدوا أنفسهم عبروا بالزمن متقدمين 3 قرون.

“أهل الكهف” يُشارك في بطولته خالد النبوي وغادة عادل ومحمد ممدوح، بالإضافة إلى محمد فراج وريم مصطفى، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة الذي يعود إلى الإخراج السينمائي بعد غياب حوالي 6 سنوات.

يُعرض أيضًا الفيلم الدرامي “ساعات معدودة في يوم ما”، وفيه يحاول كلا من هشام ماجد وهنا الظاهر تغيير جلدهما بعد نجاحهما معًا في الفيلم الكوميدي “فاصل من اللحظات السعيدة” الذي شارك ضمن موسم عيد الفطر.

يُشارك في بطولة “ساعات من يوم ما” مجموعة من النجوم أبرزهم مي عمر ومحمد الشرنوبي ومحمد سلام، وهو من إخراج عثمان أبو لبن ومأخوذ من رواية للكاتب المصري محمد صادق بعنوان نفسه ويعتبر ثاني تجربته السينمائية بعد فيلم “هيبتا: المحاضرة الأخيرة” الذي عُرض عام 2016.

يقدم الفنان محمد عادل امام فيلم الكوميديا “العب مع العيال”، بالتعاون مع كل من باسم سمرة وأسماء جلال، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

ثنائیات ناجحة

يلقى فيلم “ريستارت” إقبالاً كبيرًا من الجمهور، إذ يُمثل عودة جديدة لثنائية الفنان تامر حسني وهناء الزاهد بعد نجاحهما سواء في فيلم “بحبك” قبل عامين، ويُشاركه البطولة الفنان الكوميدي محمد ثروت، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، الذي تعاون مع حسني في فيلم “البدلة” عام 2018، ومن إخراج سارة وفيق التي أخرجت سابقًا أفلامًا أخرى لتامر حسني.

أما فيلم “الجواهرجي”، فيعتبر من بين أكثر الأعمال المتوقعة في الموسم الصيفي بوجود كلاً من محمد هنيدي ومنى زكي بعد غياب دام حوالي 24 عامًا، حيث كان تعاونهما الأول والأخير في الفيلم الأيقوني “صعيدي في الجامعة الأمريكية” الذي عُرض عام 1998. وسيضم الفيلم أيضًا النجوم أحمد صلاح السعدني وتارا عماد ولبلبة، ومن تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري.

يناقش فيلم “الجواهرجي” الأزمات الزوجية من خلال قصة تاجر مجوهرات يدخل إلى إحدى مصحات العلاج النفسي والعصبي بسبب مشكلات تتوقعها فيها زوجته.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.