عواصف شمسية قد تتسبب في ظهور أضواء شمالية خفيفة ليلاً في بعض مناطق نصف الكرة الشمالي

Photo of author

By العربية الآن

Solar storms may cause faint auroras overnight in parts of Northern Hemisphere "/>

نيويورك (أسوشيتد برس) — قد تجلب العواصف الشمسية أضواء خافتة ولكن مرئية في قبة الشمال بدءًا من مساء الخميس وحتى صباح الجمعة.

ومع ذلك، يشير الخبراء إلى أنه لا يُتوقع حدوث تعطيلات كبيرة في شبكات الطاقة والاتصالات.

يمكن للأشخاص في كندا والدول الشمالية من الولايات المتحدة، بما في ذلك ألاسكا وواشنطن ومونتانا وداكوتا الشمالية و مينيسوتا، أن يشاهدوا عروضًا ملونة خافتة، وفقًا لتوقعات الأحوال الجوية الفضائية.

إذا أصبحت العواصف الشمسية المعتدلة أكثر شدة مع اقتراب الليل، قد يتمكن سكان الولايات الجنوبية مثل إلينوي ونيويورك من رؤية هذه الظاهرة.

قالت إيريكا غراو شاي، المتحدثة باسم الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية: “يجب أن تصطف جميع النجوم” ليحدث ذلك.

كيفية مشاهدة الظاهرة

لرؤية العروض، ينبغي الانتظار حتى تظلم السماء ثم الخروج إلى الخارج، ويفضل أن يكون ذلك بعيدًا عن أضواء المدينة الساطعة. كما يمكن التقاط صور بواسطة كاميرا الهاتف الذكي لتظهر لمحات من الشفق التي قد لا تكون مرئية بالعين المجردة.

يتواجد المجال المغناطيسي للشمس في ذروته ضمن دورته التي تستمر 11 عامًا، مما يجعل العواصف وعروض الشفق أكثر تكرارًا. وقد أدت عواصف شمسية غير عادية في مايو إلى إنتاج عروض لامعة للشفق عبر نصف الكرة الشمالي.

تأثير العواصف على التكنولوجيا

من المتوقع أن تكون العواصف الليلية أقل كثافة، لكنها قد تسبب انقطاعات قصيرة في الأجهزة التي تعتمد على أنظمة GPS الدقيقة مثل تلك التي يستخدمها المزارعون في حصاد المحاصيل، كما ذكرت غراو شاي.

تتلقى إدارة الصحة والعلوم في أسوشيتد برس دعمًا من مجموعة العلوم والوسائط التعليمية لمنظمة هوارد هيوز الطبية. أسوشيتد برس تتحمل وحدها المسؤولية عن كل المحتوى.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.