غاب عنها إيكر كاسياس وكريم بنزيمة وفابيو كانافارو.. مارسيلو يختار تشكيلته المثالية | رياضة

Photo of author

By العربية الآن

<

div aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>اختار لاعب الكرة البرازيلي السابق مارسيلو التشكيلة المثالية بناءً على زملائه في الملاعب، وظهر تفوق لاعبي ريال مدريد – الفريق السابق لمارسيلو – في القائمة.

يتمتع مارسيلو -أحد أفضل مدافعي العالم- بمسيرة مميزة، حيث تلازمه النجاحات إلى جانب أبرز اللاعبين خلال تجاربه مع ريال مدريد والمنتخب البرازيلي، حيث اختار أفضل 11 لاعبا من بينهم سيرجيو راموس ورونالدو ولوكا مودريتش.

وبالرغم من تألق النجوم في تشكيلة المدافع البرازيلي المثالية، إلا أن هناك بعض الغيابات الملحوظة للاعبين متميزين، مثل الحارس إيكر كاسياس، وفابيو كانافارو، ومسعود أوزيل، وكاكا، وأنخيل دي ماريا، وغاريث بيل، وكريم بنزيمة.

أمضى مارسيلو 15 عاما في ريال مدريد، حقق خلالها 25 لقبا، بما في ذلك 6 ألقاب في الدوري الإسباني و5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

وفي عام 2022، غادر البرازيلي إسبانيا لينتقل إلى نادي أولمبياكوس اليوناني في الثالث من سبتمبر/أيلول، قبل أن يعود مجددا إلى فريقه السابق فلوميننسي البرازيلي في 24 فبراير/ شباط 2023.

التشكيلة المثالية لمارسيلو:

حراسة المرمى

كيلور نافاس: بالرغم من تشاركه في 333 مباراة إلى جانب الأسطورة إيكرس كاسياس في ريال مدريد، إلا أن مارسيلو انتخب الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي كان جزءا من الفريق خلال تتويجه بدوري أبطال أوروبا لثلاث مواسم متتالية (2015-2016، 2016-2017، 2017-2018).

الدفاع

البرازيلي رافينيا: زامل مارسيلو سابقا دانييل كارفاخال وألفارو أربيلوا، لكنه اعتبر أن رافينيا المدافع السابق لبايرن ميونيخ كان أفضل من الثنائي السابق.

لعب رافينيا ومارسيلو معا في المنتخب البرازيلي 8 مرات فقط، وتحقق النجاح بفضل تعاونهما في ألمانيا، حيث حصد رافينيا 8 بطولات للدوري، بالإضافة إلى دوره الرئيسي في تحقيق دوري أبطال أوروبا عام 2013 بعد تغلبهم على بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية.

الإسباني سيرجيو راموس: لاعب مارسيلو راموس 405 مباريات، مما يبرر تصويته لمدافع إشبيلية الحالي ضمن التشكيلة المثالية للبرازيلي.

وشكّل مارسيلو خط الدفاع الصلب مع راموس بجانب رافائيل فاران وداني كارفاخال، وتشارك هذا الثنائي في العديد من اللحظات الرائعة.

البرازيلي تياغو سيلفا: شارك سيلفا -مدافع تشيلسي الإنجليزي- في المنتخب البرازيلي إلى جانب مارسيلو، وكانت لهما تجربة قصيرة معًا في نادي فلومينينسي في عام 2006.

البرازيلي روبرتو كارلوس: يُعتبر روبرتو كارلوس واحدًا من أفضل مدافعي تاريخ اللعبة، نظرًا لمهاراته الدفاعية والهجومية المتناهية، بالإضافة إلى قدرته الرائعة على تنفيذ الركلات الحرة من مسافات بعيدة.

خط الوسط

البرازيلي كاسيميرو: يعرف مارسيلو جيداً مهارات مواطنه كاسيميرو وزميله السابق في وسط الملعب الدفاعي.سواء مع منتخب “السامبا” وريال مدريد، حيث لعبا معًا.

الألماني توني كروس: في ملعب سانتياغو برنابيو، قضى مارسيلو 8 سنوات مع لاعب الوسط الألماني توني كروس، الذي كان شخصية مؤثرة بين عامي 2014 و 2018 في مساندة رجال المدرب زين الدين زيدان للانتصار بـ 3 ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا.

الكرواتي لوكا مودريتش: يُعتبر مودريتش واحدًا من أبرز لاعبي خط الوسط الذين برعوا في مجال كرة القدم، وليس من الغريب اختيار مارسيلو للعب مع لاعب فريق توتنهام السابق في وسط الميدان، جنبًا إلى جنب مع زملائه السابقين كروس وكاسيميرو.

الهجوم

البرتغالي كريستيانو رونالدو: بني رونالدو ومارسيلو شراكة قوية في الناحية اليمنى خلال تواجدهما في ريال مدريد، ونجح الثنائي في الفوز بـ 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

البرازيلي رونالدو: كان مارسيلو محظوظًا بما يكفي ليلعب لفترة قصيرة مع “الظاهرة” رونالدو، الذي فاز بجائزتي الكرة الذهبية وحصل على لقب أفضل لاعب في العالم مع 3 أندية مختلفة (برشلونة، إنتر ميلان، وريال مدريد). ونجح رونالدو في تحقيق 5 بطولات مع المنتخب البرازيلي، بما في ذلك كأسي العالم 1994 و 2002.

البرازيلي نيمار: استمتع مارسيلو بلعب أكثر من 50 مباراة مع الجناح الماكر والمهاري نيمار مع المنتخب البرازيلي.

سجل مارسيلو

  • الدوري الإسباني (6 ألقاب).
  • دوري أبطال أوروبا (5 ألقاب).
  • كأس السوبر الإسباني (5 ألقاب).
  • كأس العالم للأندية (4 ألقاب).
  • كأس الملك (لقبان).

<

div>


أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.