غارات روسية على مركز طبي في مدينة سومي الأوكرانية تقتل 9 أشخاص

Photo of author

By العربية الآن

الهجمات الروسية تسفر عن سقوط ضحايا في سومي الأوكرانية

كييف، أوكرانيا (أسوشيتد برس) – أسفرت هجمات روسية متتالية على مركز طبي في مدينة سومي الأوكرانية الشمالية الشرقية عن مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص صباح يوم السبت، وفقًا لما أفاد به المسؤولون.

الهجوم الأول أسفر عن مقتل شخص واحد. بينما كان المرضى والموظفون يحاولون الإخلاء، شنت روسيا هجومًا آخر، حسبما ذكر وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمنكو.

أفاد المسؤولون المحليون في سومي بأن طائرات مسيرة من نوع شاهد قد استخدمت في الهجوم. كما أصيب اثنا عشر شخصًا آخر، حسبما أفادت إدارة المدينة العسكرية في سومي.

تقع سومي على بعد نحو 32 كيلومترًا من منطقة كورسك الروسية، حيث تم نشر القوات الأوكرانية منذ 6 أغسطس بهدف تشتيت تركيز الجيش الروسي بعيدًا عن خط المواجهة في أوكرانيا.

الطعون الجوية الأوكرانية في مواجهة الهجمات

ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 69 من أصل 73 طائرة مسيرة روسية أُطلقت خلال الليل، بالإضافة إلى صاروخين من بين أربعة. وأفادت السلطات المحلية في كييف بأن حوالي 15 طائرة مسيرة تم إسقاطها فوق العاصمة وضواحيها.

حصيلة الهجمات على مدينة كريفوي ريه

في مدينة كريفوي ريه، حيث وُلد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أفاد المسؤولون المحليون يوم السبت بأنه تم العثور على جثة رجل تحت أنقاض مبنى إداري تعرض لهجوم بصاروخ روسي يوم الجمعة، مما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى من هذا الهجوم إلى أربعة.

الأوضاع في روسيا

في روسيا، أفاد وزير الدفاع يوم السبت أن الدفاعات الجوية أسقطت خلال الليل أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلغورود وطائرة واحدة فوق منطقة كورسك، وهما منطقتان حدوديتان مع أوكرانيا.

في الوقت نفسه، ذكر حاكم منطقة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، أن شخصًا واحدًا قتل نتيجة قصف أوكراني لمدينة شابيكينو الحدودية يوم السبت، مما أسفر عن إصابة شخصين آخرين.

استمرار التوترات في أوكرانيا

تابعوا تغطية أسوشيتد برس حول الحرب في أوكرانيا على

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.