غارة إسرائيلية تسفر عن مقتل 3 أشخاص في جنوب لبنان

Photo of author

By العربية الآن


غارة إسرائيلية تسفر عن مقتل 3 أشخاص في لبنان

قُتل 3 أشخاص، بينهم طفل، في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان يوم الخميس، حسبما أفادت وزارة الصحة اللبنانية. وكشف مصدر مقرب من “حزب الله” أن أحد القتلى هو مقاتل في صفوف الحزب، في حين يتواصل التصعيد بين “حزب الله” وإسرائيل منذ أكثر من 11 شهراً.

تفاصيل الهجوم

ذكرت الوزارة في بيانها أن “العدو الإسرائيلي” استهدف قرية كفرجوز الواقعة بالقرب من مدينة النبطية، مما أدى إلى “استشهاد 3 أشخاص، من بينهم طفل، وإصابة 3 آخرين بجروح.” كما أشار المصدر المقرب من “حزب الله” إلى أن القتلى الآخرين هما مدنيان.

أثر الغارة على المنطقة

نقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن الغارة استهدفت دراجتين ناريتين كانت تسيران على طريق النبطية – كفرجوز، كما تعرضت سيارة كانت تمر بالمكان للإصابة أيضاً.

رد “حزب الله” على الهجوم

في ردٍ على الهجوم، أعلن “حزب الله” عبر تطبيق “تلغرام” عن إطلاق “صليات من صواريخ الكاتيوشا” على موقع قيادة في المنطقة الشمالية.

الجيش الإسرائيلي يتفاعل

في وقت لاحق، أفاد الجيش الإسرائيلي أنه “تم تحديد عبور نحو 20 قذيفة من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية” حول مدينة صفد. كما ذكر أن معظمها تم اعتراضه بنجاح، في حين سقطت القذائف المتبقية في مناطق مفتوحة دون تسجيل أي إصابات، وإن الفرق تعمل على إخماد حريق نتج عن سقوط قذيفة في المنطقة.

تطور الأحداث على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية

منذ بداية الحرب في غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل “حزب الله” وإسرائيل القصف بصفة يومية عبر الحدود. وأعلن “حزب الله” عن تنفيذ هجمات على مواقع عسكرية في شمال إسرائيل باستخدام “أسراب من الطائرات الانقضاضية”.

أعداد الضحايا خلال التصعيد

خلال فترة التصعيد، قُتل 622 شخصاً على الأقل في لبنان، بينهم كثير من مقاتلي “حزب الله” و142 مدنياً. بينما في الجانب الإسرائيلي، تم الإعلان عن مقتل 24 جندياً و26 مدنياً.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.