غارة إسرائيلية تودي بحياة خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية، وفقًا للوزارة

Photo of author

By العربية الآن


غارة إسرائيلية تقتل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية، حسب وزارة الصحة

grey placeholder غارة إسرائيلية غارة إسرائيلية
EPA فلسطينيون يقفون بالقرب من سيارة تضررت في غارة إسرائيلية في طوباس، في الضفة الغربية المحتلة (5 سبتمبر 2024)
EPA

قالت القوات الإسرائيلية إنها استهدفت “خلية إرهابية مسلحة” داخل سيارة في طوباس خلال الليل

أُبلغ عن مقتل خمسة رجال فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية على شمال الضفة الغربية المحتلة، حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأصيب اثنان آخران عندما استهدفت الغارة سيارة في طوباس في وقت مبكر من صباح يوم الخميس. قالت القوات المسلحة الإسرائيلية إنها استهدفت “خلية إرهابية مسلحة”، بينما أعلنت الجماعات المسلحة أن القتلى من المقاتلين.

مقتل طفل في مخيم الفارعة

ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أيضًا أن قوات الاحتلال قتلت فتى يبلغ من العمر 16 عامًا في مخيم الفارعة للاجئين القريب. وأوضحت القوات المسلحة أنها قتلت “إرهابيًا كان يحمل جهازًا متفجرًا” خلال تبادل لإطلاق النار وأن الغارة استهدفت آخرين.

العمليات العسكرية المكثفة

على مدار تسعة أيام، تقوم القوات الإسرائيلية بمداهمات في العديد من المدن الشمالية كجزء من عملية تقول إنها مهمة لمكافحة الإرهاب.

وحتى الآن، قُتل ما لا يقل عن 36 فلسطينيًا، بما في ذلك 21 من محافظة جنين، وثمانية من طوباس، وفقًا لوزارة الصحة. ويدّعي معظم القتلى أنهم من أعضاء الجماعات المسلحة، لكن الوزارة تشير إلى وجود العديد من الأطفال بينهم، بما في ذلك فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا أُصيبت برصاص في منزلها بالقرب من جنين يوم الثلاثاء.

كما قُتِل جندي إسرائيلي واحد خلال الاشتباكات في جنين.

تفاصيل مداهمات طوباس والفرع

أفادت بيان من قوات الدفاع الإسرائيلية أن الجنود وقوات إدارة السجون الإسرائيلية بدأوا عملية في طوباس ومخيم الفارعة يوم الأربعاء ليلاً. وذكرت أنه من بين الرجال الخمسة الذين قُتلوا في الغارة الجوية في طوباس، محمد زكريا زبيدي، 21 عامًا، واصفة إياه بأنه “إرهابي بارز من منطقة جنين”.

وهو أيضًا نجل زكريا زبيدي، القائد السابق المحبوس في جنين للجناح المسلح لحركة فتح، كتائب شهداء الأقصى، و

أيدت كتائب شهداء الأقصى في بيان لها أنه قد تم قتل محمد زبيدي وأربعة مقاتلين آخرين في ما وصفته بالغارة الإسرائيلية “الخائنة”.

تصاعد العنف في الضفة الغربية

عادةً ما ترد قوات الدفاع الإسرائيلية بمعلومات حول العمليات؛ حيث أفادوا بأن إحدى طائراتهم قد “استهدفت إرهابيين مسلحين ألقوا متفجرات وأطلقوا النار على قوات الأمن” خلال العملية في مخيم الفارعة. وأكدوا أنه “في تبادل لإطلاق النار، قامت قوات إدارة السجون الإسرائيلية بالقضاء على إرهابي كان يحمل جهازًا متفجرًا”.

وجاء ذلك في وقت يزداد فيه العنف في الضفة الغربية منذ الهجوم المدمر الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما تسبب في تصاعد أعمال القتال.

وقد قُتل مئات الفلسطينيين نتيجة لتصاعد الغارات الإسرائيلية التي تهدف إلى الحد من الهجمات الفلسطينية القاتلة على الإسرائيليين في الضفة الغربية وإسرائيل.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.