غالانت يدعو لرفع هدف الحرب ونتنياهو يرد على المطالبات

Photo of author

By العربية الآن


دعوة لتوسيع أهداف الحرب

طالب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الخميس، بتوسيع فرص الحرب التي يخوضها جيش الاحتلال، بحيث تشمل إعادة سكان المستوطنات الشمالية القريبة من الحدود اللبنانية إلى منازلهم.

تصريحات غالانت خلال المناقشات الاستراتيجية

جاءت تصريحات غالانت أثناء مشاركته في نقاش حول إستراتيجية جديدة بعنوان “مهمتنا على الجبهة الشمالية واضحة: عودة السكان إلى منازلهم بسلام”، بحسب ما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وأوضح غالانت أنه من أجل تحقيق هذا الهدف، يجب توسيع أهداف الحرب لتشمل ضمان عودة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، مشيراً إلى أنه سيعرض هذه الفكرة على رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) ومجلس الوزراء.

رد مكتب نتنياهو

من جهته، رد مكتب نتنياهو على تصريحات غالانت، مشيراً في بيان له إلى أن هذا الهدف يبدو ضمنياً ولا يظهر بشكل واضح في أهداف الحرب رغم المطالب المتكررة.

الأهداف المحددة للحرب

وقد حدد نتنياهو سابقاً الأهداف العسكرية للحرب بـ”القضاء على حركة حماس، وإطلاق سراح المحتجزين في غزة، والحفاظ على أمن إسرائيل”. رغم ذلك، لم تحقق إسرائيل أيًّا من هذه الأهداف مع مرور نحو 11 شهراً على اندلاع الحرب.

التوترات في المستوطنات الشمالية

منذ الثامن من أكتوبر الماضي، تعاني المستوطنات شمال إسرائيل من توترات شديدة بسبب القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان، مما أدى إلى إخلاء مستوطنات قريبة من الحدود، والتي يسكنها مئات الآلاف من الإسرائيليين.

الهجمات اليومية والمطالبات بإنهاء الحرب

منذ الثامن من أكتوبر الماضي، تتبادل الفصائل اللبنانية والفلسطينية، وفي مقدمتها حزب الله، قصفاً يومياً مع الجيش الإسرائيلي عبر “الخط الأزرق” الفاصل، ما أسفر عن وقوع مئات القتلى والجرحى، معظمهم من الجانب اللبناني.

وتدعو الفصائل إلى إنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أميركي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي خلفت أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، إلى جانب أكثر من 10 آلاف مفقود.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.