غوارديولا: الحروب العالمية نتيجة اعتقادنا الخاطئ بالتفوق

Photo of author

By العربية الآن

غوارديولا: الحروب الحديثة نتيجة الاعتقاد الخاطئ بالتفوق

غوارديولا الحروب العالمية نتيجة اعتقادنا الخاطئ بالتفوق الحروب العالمية الحروب العالمية
غوارديولا يعبر عن حزنه تجاه الحروب الراهنة (رويترز)

أوضح الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أن الصراعات الحالية حول العالم تعود إلى “اعتقادنا الخاطئ بأننا أفضل من الآخرين، وهو اعتقاد غير صحيح”.

آراء غوارديولا حول الحروب العالمية

خلال مؤتمر صحفي عقد قبيل مباراة فريقه مع ولفرهامبتون يوم الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، علق غوارديولا على النزاعات المتعددة قائلاً: “في هذا العصر، هناك أشخاص يظنون أنهم أفضل فقط بسبب المكان الذي ولدوا فيه، لكن العالم واسع جداً، ويجب أن نكون منفتحين على آراء الآخرين”.

وأردف: “الوضع في روسيا وإسرائيل وأوكرانيا وغزة، وغيرها من المناطق في إفريقيا، مروع جداً. كل ما يحدث ينطلق من اعتقادنا بأننا متفوقون، لكن الحقيقة أننا لسنا كذلك”.

1729441095 458 غوارديولا الحروب العالمية نتيجة اعتقادنا الخاطئ بالتفوق الحروب العالمية الحروب العالمية
غوارديولا يصافح توخيل عندما كان الأخير مدربًا لتشيلسي (رويترز)

غوارديولا وتوخيل: دعم مدرب إنجليزي

رداً على سؤال حول الجدل المحيط باختيار المدير الفني الألماني توماس توخيل لقيادة المنتخب الإنجليزي، علق غوارديولا: “تم اختيار توخيل، لذا أقدم له التهاني. إنها مهمة رائعة، وبصفتي مدرباً للسيتي، أتمنى الأفضل لإنجلترا، حيث تم تعيين توخيل والباقي ليس مهماً”.

وأضاف: “لا يمكن لأحد تغيير المكان الذي ولد فيه، ولم أختر أن أكون كتالونياً، ولم يختار أحد أن يكون إنجليزياً”.

وأشار غوارديولا أيضاً: “أستطيع أن أفهم رغبة الناس في وجود مدرب إنجليزي، لكن إذا لم يحقق المنتخب الوطني النتائج الجيدة مع مدرب إنجليزي، سيتعرض للمساءلة بشدة”.

واختتم قائلاً: “اختار الاتحاد مدرباً أجنبياً ذي سجل حافل وموهبة معترف بها، وأتمنى له النجاح، فمن الضروري أن يتلقى الدعم، لأنه سيبذل جهده، فإذا فاز سيتلقى الثناء، وإذا خسر سيتعرض للنقد، بغض النظر عن جنسيته”.

ويستعد مانشستر سيتي، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 18 نقطة، لمواجهة ولفرهامبتون يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

المصدر: وكالة الأناضول



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.