غوغل تسعى لـ”قيادة” سوق الذكاء الاصطناعي بهاتفها الجديد

Photo of author

By العربية الآن



غوغل تسعى لـ”قيادة” سوق الذكاء الاصطناعي بهاتفها الجديد

FILED - Sundar Pichai, head of Google, speaks at 2023's Google I/O developer conference. The company is preparing to flex AI†muscle with the launch of its Pixel 9 phone. Photo: Andrej Sokolow/dpa
سوندار بيتشاي رئيس غوغل تحدث العام المضي في مؤتمر المطورين، وتستعد الشركة اليوم لاستعراض قوتها في مجال الذكاء الاصطناعي بإطلاق هاتف جديد (الألمانية)

قال خبراء إن شركة غوغل العملاقة سوف تستخدم هاتفها القادم في “السباق” ضد منافسيها ومحاولة “قيادة” سوق الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تطلق الشركة الأمريكية مجموعة هواتف بيكسل 9 (Pixel 9) الذكية خلال حدث “صنع من جوجل” مساء الثلاثاء.

ويأتي الإطلاق في وقت مبكر عن المعتاد، حيث ستقوم جوجل بالإعلان قبل أن تكشف شركة آبل عن هاتف آيفون الجديد، الذي يتم تقديمه تقليديًا في سبتمبر/ أيلول.

وقال بن وود، خبير الهواتف الذكية والمحلل الرئيسي في موقع سي سي إس إنسايت CCS Insight، إن غوغل تحاول التفوق على منافستها بأدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وأضاف: “من المثير للاهتمام أن تعقد غوغل هذا الحدث في أغسطس/ آب بدلاً من التوقيت المعتاد في أكتوبر/ تشرين الأول. نعتقد أن هذا هو جهد للسباق على حدث آيفون في سبتمبر/ أيلول، خاصةً فيما يتعلق بالإعلانات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي”.

وتابع: “من المرجح أن تركز آبل على سبب كون آيفون هو ‘أفضل هاتف للذكاء الاصطناعي’، ولن يكون مفاجئًا رؤية بعض التداخل في حالات الاستخدام المحتملة لهواتف بيكسل Pixel الجديدة و آيفون iPhone الجديد”.

وأردف: “نتيجة لذلك، فإن إعلان جوجل المبكر يمكن أن يسمح لها بالإعلان عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة أولاً والمطالبة بالقيادة في هذا المجال”.

GOOGLE PIXEL 3 XL (LUCHKOVCH AND ANDROID POLICE)
جيل جديد من هواتف غوغل سيعلن عنه اليوم للتنافس في مجال الذكاء الاصطناعي (مواقع التواصل)

ساحة معركة رئيسية

أصبحت الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي ساحة معركة رئيسية للابتكار في قطاع التكنولوجيا.

وقدمت غوغل روبوت الدردشة الخاص بها المدعوم بالذكاء الاصطناعي جيمني Gemini، وستكون مجموعة بيكسل 9 (Pixel 9) هي الهواتف الأولى التي تبنيها الشركة حول هذه الأداة.

وقال وود “نتوقع من غوغل أن تواصل إبراز عضلاتها في مجال ‘قدرات الكاميرا’ نظرًا للدور المركزي الذي تلعبه الكاميرا الآن في قرار شراء هاتف ذكي جديد”.

وأضاف “بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تتحدث جوجل على نطاق واسع عن شريحة Tensor وكيف تمنحها ميزة تنافسية عندما يتعلق الأمر بتقديم تجارب مدعومة بالذكاء الاصطناعي على الهواتف الجديدة”.

وتابع “من المرجح أن تقضي جوجل الكثير من الوقت في الحديث عن ميزات الذكاء الاصطناعي ولماذا أجهزتها أفضل من المنافسين”.

Media members and influencers take in the hands-on display area as Samsung unveils the new Galaxy S24 series of phones offering AI functions at the Galaxy Unpacked event in San Jose, California, U.S. January 17, 2024. REUTERS/Loren Elliott
قدمت سامسونج مجموعتها الخاصة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي قبل غوغل (رويترز)

قبل الآخرين

وسيتم عرض الخدمات الرئيسية مثل “البحث الدائري” أو “البحث الدوار” Circle to Search – بالإضافة إلى التحسينات في كيفية التعامل مع الرسائل، وخيارات تحرير الصور والمزيد.

وأكد خبير الهواتف الذكية وود أنه سمع شائعات عن ميزات جديدة مثل “أضفني إلى هذه الصورة”، عندما يرغب الشخص الذي يلتقط صورة جماعية في إضافة نفسه إليها. وقال “لطالما قامت غوغل بعمل جيد جدًا في طرح هذه الأفكار قبل الآخرين، ولن نفاجأ برؤية ذلك يحدث مرة أخرى”.

يأتي إطلاق غوغل بعد أن قدمت سامسونج مجموعتها الخاصة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة هواتفها القابلة للطي.

تم تقديم Galaxy AI إلى هواتف سامسونج الجديدة في يناير مع أدوات يمكنها ترجمة وكتابة المحادثات للمستخدمين والمساعدة في تحرير الصور والمهام الأخرى.

وفي يونيو/ حزيران ، عرضت آبل ما تسميه “ذكاء آبل”  (Apple Intelligence)، خططها لإضافة المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي إلى آيفون في وقت لاحق من هذا العام وما بعده – بما في ذلك صفقة مع أوبن آي OpenAI، صانع شات جي بي تي ChatGPT، لدمج روبوت الدردشة في برنامج آبل.

المصدر : الألمانية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.