فاريل على شكل ليغو ورابي ويليامز كشمبانزي؟ إبداعات جديدة في أفلام السيرة الذاتية الموسيقية

Photo of author

By العربية الآن

تورونتو (AP) — يتضمن فيلم “Piece by Piece” الذي يتحدث عن المنتج والنجم الشعبي فاريل ويليامز، وفيلم “Better Man” الذي يستعرض حياة المغني البريطاني روبي ويليامز العديد من العناصر التقليدية التي تدور حول سير الفنانين. فهناك الدافع القوي لدى الفنان الشاب للانطلاق، والفترات الإبداعية العاجزة، والفصول المؤسفة التي تترافق مع الشهرة الزائفة.

اختلافات بأسلوب تقديم القصة

لكن هناك بعض الاختلافات الطفيفة. في فيلم “Piece by Piece”، يمثل فاريل شخصيةlego، بينما يتم تصوير ويليامز في فيلم “Better Man” عبر قرد CGI.

إذا كان فيلم السيرة الذاتية للموسيقيين قد يبدو أحيانًا مكررًا في صيغته، فإن هذين الفيلمين، اللذين يعرضان لأول مرة هذا الأسبوع في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، يحاولان تقديم مزيج مبتكر. في كل فيلم، يروي كل من ويليامز قصته الحياتية كراوي، لكن شخصياتهم على الشاشة ليست نجوم سينمائيين درسوا للحصول على دور معين، بل هي شخصيات متولدة من الرسوم المتحركة تعيش خيال النجوم الحقيقي.

تعريف فردية الفنانين

على الرغم من أن ويليامز ليس لديه الكثير من القواسم المشتركة كموسيقي، إلا أن كلاهما لم يسلكا مساراً تقليدياً للغاية في مسيرتهما. وتحولت أفلامهما إلى مرايا تعكس فرديتهما، وربما تكون وسيلة لتمييز نفسيهما في حقل مزدحم بسير الموسيقيين مثل “Bohemian Rhapsody” و“Rocketman.”

“هذا يتعلق بأن تكون من أنت، حتى لو لم يكن شيئًا يمكن وضعه في صندوق”، قال فاريل في مقابلة يوم الثلاثاء بجانب المخرج مورغان نيفيل.

أهمية الرسوم المتحركة في السرد

كما كان بجانب فاريل تمثال Lego بطول قدمين يمثل نفسه، والذي تم إحضاره لاحقاً إلى العرض الأول للفيلم وخصص له مقعد خاص في الحضور.

يمكن أن تكون التجربة عند مشاهدة فيلم “Piece by Piece”، الذي ستقوم شركة Focus Features بإطلاقه في 11 أكتوبر، مدهشة بشكل غير متوقع. فمجموعة واسعة من الأشياء التي لم تتوقع رؤيتها في شكل Lego تم تحريكها، مثل فيرجينيا بيتش (حيث نشأ فاريل) وألبوم ستيفي وندر “Songs in the Key of Life” وجاي زي.

وقال فاريل: “أنا ممتن جدًا لأن الجميع قالوا نعم، مورغان قال نعم، Lego قال نعم، Focus قال نعم، Universal قال نعم. عندما تصل إلى كل هذه النعم، تدرك مدى استحالة هذا الأمر”.

أسلوب الفيلم الوثائقي في السرد

صنع نيفيل، صانع الأفلام المعروف بأعمال مثل “20 Feet From Stardom”، و”Won’t You Be My Neighbor”، و”فيلم ستيف مارتن الأخير”، “Piece by Piece” بشكل مشابه للعمل الوثائقي. عندما حاور الأشخاص الذين سيظهرون في الفيلم — من ميسي إليوت إلى كيندريك لامار — تحدث إليهم عبر Zoom وأخبرهم أنهم سيظهرون بصور متحركة، لكنه لم يشركهم في كيفية القيام بذلك.

فيلم “Better Man” وتفاصيل تصويره

بدا مفهوم فيلم “Better Man” مع استفسار طرحه المخرج مايكل غرايسي، الذي أخرج الفيلم الموسيقي الناجح “The Greatest Showman”. حيث سأل ويليامز، المغني المشاغب، سؤالاً. “قلت: ‘ما الحيوان الذي ترى نفسك فيه؟’ وفابتسامة عريضة قال ‘أسد'”.

لكن بعد لحظة، تأمل ويليامز واعترف أن الإجابة الأكثر دقة — بالنسبة للفنان الذي بدأ في فرقة Take That — هي قرد.

في الفيلم، يتم تمثيل ويليامز من قبل جونّو ديفيس، لكننا لا نراه أيضًا. تماماً كما هو الحال في أفلام “كوكب القردة”، قام ديفيس بالأداء ببدلة لالتقاط الحركة، وفيما بعد، وضعت فرق المؤثرات الرقمية قرد الفيلم فوقه. وكجزء واحد يمثل ويليامز، تظهر عيون وجه القرد، بينما باقي الشخصيات بشرية.

تجربة المشاهدة عبر “Better Man”

بينما يُعتبر “Piece by Piece” فيلمًا ملائمًا لجميع الأعمار، فإن “Better Man” يحمل تصنيف R ولا يتردد في التطرق لنمط الحياة المجهد للروك ‘ن’ رول. إنه أكثر من مجرد مشهد قرد يتناول الكوكايين — إنه تجربة مشاهدة غريبة. هل ويليامز شخصية أكثر تعاطفًا كحيوان مصاب من كإنسان؟ على كل حال، يبدو أن ويليامز سعيد بالنتيجة.

قال مبتسمًا خلال العرض: “بالنسبة لنرجسي، إنها لعنة رائعة. لقد شاهدته ثلاث مرات. ذلك ليس كافيًا”.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.