فتح تحقيق مع مانشستر سيتي بسبب 115 انتهاكاً في “محاكمة القرن للرياضة”

Photo of author

By العربية الآن



بدء التحقيق مع مانشستر سيتي في 115 انتهاكًا خلال “محاكمة القرن الرياضية”

Premier League - Manchester City v AFC Bournemouth
مانشستر سيتي يواجه عقوبات تصل إلى الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

بعد انتظار طويل، تنطلق اليوم الاثنين الجلسات المستقلة للاستماع إلى مزاعم وجود 115 انتهاكًا لقواعد تنظيمية من قبل مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تفاصيل المحاكمة

ووصفت وسائل الإعلام البريطانية هذا الحدث بـ”محاكمة القرن الرياضية”، حيث ستقوم لجنة مكونة من ثلاثة أفراد بمراجعة كميات كبيرة من الأدلة خلال فترة تقدر بنحو 10 أسابيع، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الحكم قبل نهاية هذا الموسم.

لقد تم إحالة مانشستر سيتي، الذي حقق لقب الدوري الإنجليزي أربع مرات متتالية كرقم قياسي، إلى لجنة مستقلة في فبراير 2023، حيث تعود الاتهامات إلى فترة تتراوح من 2009 إلى 2018. ويصر النادي على نفي ارتكابه أي مخالفات.

إذا ثبتت إدانة مانشستر سيتي في أيٍّ من هذه التهم، فقد يواجه عقوبات قاسية تشمل غرامات مالية ضخمة، خصم نقاط، وحتى إمكانية الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ردود فعل غوارديولا

ورحب المدرب بيب غوارديولا، الذي يقود الفريق منذ عام 2016، بجلسات الاستماع، موضحًا أن مانشستر سيتي يعتبر بريئًا حتى تثبت إدانته. وقال غوارديولا للصحفيين في بداية الأسبوع: “ستبدأ المحاكمة قريبًا، وأتمنى أن تنتهي قريبًا. ستتخذ اللجنة المستقلة القرار، وأنا أتطلع إلى ذلك.”

وأضاف: “أعلم كيف يتطلع الناس إلى الأمور وما يتوقعونه، وأفهم ما قرأته على مدى سنوات عدة”.

تواجه مانشستر سيتي عددًا من الاتهامات تشمل الفشل في تقديم معلومات مالية دقيقة، وعدم الإفصاح الكامل عن أجور اللاعبين والمدربين، بالإضافة إلى انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف للدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وعدم التعاون مع التحقيقات التي جرت من قبل الدوري الممتاز.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مانشستر سيتي اتهامات لمخالفات مالية، فسبق وأن تم منعه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة عامين جراء المبالغة في تقدير إيرادات الرعاية، لكن النادي تمكن من الطعن على ذلك أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وفي سياق متصل، عبّر مانشستر سيتي حين تم إحالة القضية للجنة مستقلة عن دهشته من إصدار الدوري لهذه الانتهاكات المزعومة.

مع بدء جلسات الاستماع، التي ستُعقد بشكل سري، يُتوقع أن تستمر لعدة أسابيع، وقد تؤثر على موسم الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يسعى مانشستر سيتي للفوز بلقبه الخامس على التوالي.

وبغض النظر عن الحكم، سيملك أي من الطرفين الحق في الطعن على القرار، مما قد يمدد العملية إلى أوائل صيف عام 2025.

تجدر الإشارة إلى أنه تم خصم نقاط من إيفرتون ونوتنغهام فورست في الموسم الماضي بسبب انتهاكات قواعد الربح والاستدامة، بينما تجنب ليستر سيتي مصيرًا مماثلاً بعد نجاحه في الاستئناف ضد الدوري الإنجليزي.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.