فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة نفط دمرتها ميليشيات الحوثي في اليمن

Photo of author

By العربية الآن


محاولة جديدة لإخماد حريق ناقلة نفط في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (أسوشيتد برس) — انطلقت محاولة جديدة لإنقاذ ناقلة نفط مشتعلة في البحر الأحمر بعد الهجمات التي شنتها ميليشيات الحوثي اليمنية، وفق ما أعلنته بعثة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي يوم السبت.

أنشطة بعثة الاتحاد الأوروبي

نشرت عملية Aspides التابعة للاتحاد الأوروبي صورًا تعود ليوم السبت تظهر سفنها وهي ترافق سفنًا متجهة نحو الناقلة اليونانية Sounion.

أوضحت البعثة أنها “شاركت بشكل نشط في هذا المسعى المعقد، من خلال خلق بيئة آمنة، وهي ضرورية لتمكين قوارب السحب من إجراء عملية السحب”.

ولم تتلق البعثة أي ردود على الرقم الهاتفي الذي تم نشره يوم السبت.

الهجمات على الناقلة Sounion

تعرضت الناقلة Sounion للهجوم من قبل الحوثيين بدءًا من 21 أغسطس. كانت السفينة تضم طاقمًا مكونًا من 25 فردًا من الفلبينيين والروس بالإضافة إلى أربعة أفراد من الأمن الخاص الذين تم نقلهم بواسطة مدمرة فرنسية إلى جيبوتي القريبة.

قام الحوثيون لاحقًا بزرع متفجرات على متن السفينة وتفجيرها، مما أثار مخاوف من تسرب مليون برميل من النفط الخام إلى البحر الأحمر.

استهداف الحوثيين للسفن

استهدف الحوثيون أكثر من 80 سفينة بواسطة صواريخ وطائرات مسيرة منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر. وقد استولوا على سفينة واحدة وغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. إحدى السفن الغارقة، Tutor، غرقت بعد أن زرع الحوثيون متفجرات على متنها وبعد أن تخلى طاقمها عنها بسبب هجوم سابق، كما اعترفت الجماعة المتمردة لاحقًا.

تصريحات حول الهجمات

تم اعتراض صواريخ وطائرات مسيرة أخرى بواسطة ائتمان يقوده الجيش الأمريكي في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها.

يؤكد المتمردون أنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة لإجبارهم على إنهاء الحملة الإسرائيلية ضد حماس في غزة. ومع ذلك، فإن العديد من السفن التي تعرضت للهجوم ليست لها صلة كبيرة أو أي صلة بالصراع، بما في ذلك بعض السفن المتجهة إلى إيران.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.