فنانون عرب يطلقون مبادرات لمساعدة اللبنانيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي

Photo of author

By العربية الآن

ماغي بوغصن كندة علوش هاني شاكر شريهان

فنانين عرب يطلقون مبادرات إنسانية لدعم اللبنانيين

تسبب العدوان الإسرائيلي الذي شهدته لبنان في الأسبوع الماضي في آثار مأساوية على المدنيين، مما دفع مجموعة من الفنانين والمشاهير العرب إلى اتخاذ خطوات للتفاعل مع هذه الأزمة، من خلال إطلاق مبادرات إنسانية وحملات تضامن على منصات التواصل الاجتماعي.

دعم مادي ومعنوي للمتضررين

تَنوعت المبادرات التي أطلقها الفنانون بين الدعم المادي والمعنوي، بما في ذلك تقديم مساعدات مباشرة للمتضررين. في هذا السياق، انضمت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن إلى جهود جمعية “حماية” التي تهدف إلى دعم الأطفال وأسرهم. وأكدت عبر حسابها على “إنستغرام” أهمية تقديم المساعدة بجميع أشكالها.

ودعت ماغي جمهورها للتحرك، مشيرة إلى أن أهل لبنان في حاجة إلى الدعم، حيث قالت: “أتمنى تقديم المساعدة سواءً ماديًا أو حتى معنويًا ببسمة أو كلمة حلوة”.

نداء نانسي عجرم للتضامن

المغنية اللبنانية نانسي عجرم كانت من بين المشاركين الفاعلين في هذه الحملة الإنسانية، حيث كتبت عبر حسابها على منصة “إكس” سابقًا: “لقد سرقت الحرب سلامتهم ومنزلهم، هذا لا يمكن أن يكون واقعنا، إن أطفال لبنان يستحقون السلام والمستقبل”. ودعت جمهورها إلى عدم الصمت والمشاركة الفعلية في مساعدة المتضررين.

مشاركة نادين نسيب نجيم في الحملة

الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم أيضًا عبّرت عن دعمها للشعب اللبناني، حيث نشرت صورة عبر حسابها على “إنستغرام” تدعو فيها للتضامن مع الأهالي ودعمهم في مواجهة هذه المحنة. ودعت جمهورها للمشاركة في التخفيف من آثار العدوان على لبنان.### التضامن الفني مع لبنان في أوقات الأزمات

عبّرت الممثلة السورية كندة علوش عن تضامنها مع لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، وذلك من خلال دعوة جمهورها لدعم الجمعيات الخيرية التي تعمل في المناطق المتضررة. وفي منشور لها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، أشارت إلى أن لبنان يمثل “جنة” لكل من عاش فيها أو زارها، وقالت: “لا تتخلوا عنها اليوم فهي بحاجة لدعمكم”. كما حثت على ضرورة مساندة النازحين الذين اضطروا لمغادرة منازلهم بسبب العدوان، مؤكدة أن “الدم واحد” في أوقات الأزمات.

التحركات الفنية المصرية لدعم لبنان

في مصر، أعلن نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي خلال مكالمة هاتفية مع قناة محلية، عن استعداد النقابة لتنظيم وقفة تضامنية يشارك فيها الفنانون المصريون من أجل دعم لبنان. وأكد زكي أن “لبنان جزء لا يتجزأ من عقل الفنان المصري”.

في نفس السياق، أعرب الفنان هاني رمزي عن استعداده للمشاركة في أي فعالية تهدف لدعم الشعب اللبناني، مشددًا على أهمية التضامن في هذه الأوقات الصعبة. من جهته، أعلن المطرب هاني شاكر عبر فيديو نشره على إنستغرام، عن تأجيل حفلاته المخطط لها في الولايات المتحدة بسبب الظروف الراهنة في الشرق الأوسط، مستنجدًا برحمة الله للوطن العربي.

رسائل الأمل والتضامن

تأتي هذه المناسبات كجزء من التفاعل الفني والشعوري مع لبنان، في سياق يحاول الفنانون فيه استخدام منصاتهم للتعبير عن دعمهم للأشقاء في الأوقات العصيبة التي يمرون بها.

شيريهان تعبر عن تضامنها مع الشعبين اللبناني والفلسطيني

تفاعلت الفنانة المصرية شيريهان بشكل سريع مع الأحداث الأليمة التي تمر بها منطقتنا، حيث قامت بنشر آيات قرآنية عبر حسابها على منصة “إكس” مرفقة بعلمين، اللبناني والفلسطيني، تعبيراً عن تضامنها مع الشعبين الشقيقين.

دعوة للسلام والكرامة لشعب بيروت

كما شاركت شيريهان رسالة سابقة تدعو فيها إلى السلام والكرامة لشعب بيروت في ظل الأوضاع الراهنة.

تصاعد النزاع في لبنان

منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية تصعيدًا غير مسبوق في الهجمات الإسرائيلية، حيث أسفرت هذه المواجهات عن مقتل أكثر من ألف لبناني، بما في ذلك نساء وأطفال، وإصابة أكثر من ألفين من المدنيين.

تأثير الصراع على الأراضي الإسرائيلية

في الجانب الآخر، لا تزال صفارات الإنذار تنطلق بشكل متواصل في العديد من المناطق الإسرائيلية نتيجة تكثيف حزب الله للهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.