فنانون عرب يعبرون عن تضامنهم مع لبنان

Photo of author

By العربية الآن

مشاهير الفن يتفاعلون مع تفجيرات لبنان الأخيرة ويدعون بالسلامة لـ الشعب اللبناني مواقع التواصل

فنانون عرب يعبرون عن تضامنهم مع لبنان

شهد لبنان في الأيام الأخيرة تصاعداً في الأعمال العدائية، مما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى. وقد عبّر عدد من الفنانين والمشاهير العرب عن تضامنهم مع الشعب اللبناني عبر منصات التواصل الاجتماعي.

شيرين عبد الوهاب: “قلبي حزين”

في صباح يوم الثلاثاء، أعربت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب عن حزنها على الوضع الحالي في لبنان من خلال حسابها على منصة إكس، حيث كتبت: “قلبي حزين على البلد الذي علمني الفرح والصمود”. وأضافت أن لبنان يعاني، مشيدة بجماليته، وأنها تتمنى الخير لأهله قائلة: “ربنا معاكم ويساعدكم”.

تامر حسني: دعوة للحفظ

الفنان تامر حسني كتب عبر حسابه في إنستغرام، قائلاً: “اللهم احفظ لبنان”.

هند صبري: “نستودعك أهلنا في لبنان”

الممثلة التونسية هند صبري أيضاً عبرت عن حزنها عبر إنستغرام، حيث نشرت صورة للعلم اللبناني وعلقت عليها: “يا حافظ، نستودعك أهلنا في لبنان وفي غزة، بلغ الظلم جلله يا الله”.

صابر الرباعي: “قلوبنا معكم”

تحت وسم “لبنان تحت القصف”، دعا الفنان التونسي صابر الرباعي للشعب اللبناني، من خلال إنستغرام، قائلاً: “بردا وسلاما على أهلنا في لبنان، اللهم احفظ لبنان وأهله من كل سوء قلوبنا معكم”.

منى زكي: حب ووحدة

الممثلة المصرية منى زكي أظهرت تضامنها أيضاً بنشر علم لبنان على حسابها في إنستغرام، وكتبت: “اللهم احفظ أهلنا وإخواننا وأصحابنا.. في لبنان.. قلوبنا معكم”.### فنانون عرب يعبّرون عن تضامنهم مع لبنان

من خلال خاصية القصص في إنستغرام، قامت الفنانة الأردنية صبا مبارك بنشر صورة تتعلق بالتفجيرات الأخيرة في لبنان، وأرفقتها بتعليق قالت فيه: “بردا وسلاما على لبنان”. وجاء نفس التعليق من الفنانة العراقية رحمة رياض عبر حسابها على إنستغرام أيضًا.

ردود الفعل من النجوم اللبنانيين

تفاعل عدد من المشاهير اللبنانيين مع الاحداث، حيث وصف الفنان راغب علامة، عبر حسابه على منصة إكس، “إسرائيل” بالإرهابية المتعطشة للدماء، وخصوصًا دماء الأطفال والمدنيين الأبرياء، وكتب: “لم تشبع من دماء الأبرياء في غزة والآن تمارس إجرامها على أبرياء لبنان بذريعة الحرب، اللهم نستودعك لبناننا الحبيب وأهلنا في كل مناطق لبنان”.

بدورها، اعتبرت الفنانة نانسي عجرم أن ما يحدث في لبنان هو سلوك مجنون، داعية الله لحفظ “كل شبر من أرضنا من الجنوب إلى الشمال”.

مشاعر الحزن والأسى

قبل حدوث هذه الأحداث مباشرة، كتبت عجرم: “الحزن بقلبنا كبير، والوجع عم يزيد، بس صلاة واحدة عند الكل: يا رب ترحم الشهداء وتشفي الجرحى وتصون وطنّا”.

دعوة للسلام

تحت وسم “لبنان لا يريد الحرب”، كتبت الفنانة إليسا: “لبنان وشعبه يستحقون العيش في أمان وسلام بعيدًا عن الحروب والقتل والتهجير الذي لن يفيد هذا البلد. ألم يحن الوقت لتطبيق القرارات الدولية القادرة على حماية لبنان وتحيده عن الصراعات الخارجية؟”

تعزيز الروح الوطنية

نشرت الفنانة نوال الزغبي مقطع فيديو وهي تؤدي أغنية “بحبك يا لبنان يا وطني شو بحبك” للمطربة اللبنانية فيروز، حيث عكست من خلاله مشاعر الحب والانتماء للوطن.

دعوات للرحمة والحماية

وفي وقت سابق، علقت الزغبي على الوضع عبر حسابها على منصة إكس، قائلة: “رحمتك يا رب، الله يحمي بلدنا ويرحم الشهداء والضحايا الأبرياء”.

تظهر هذه التفاعلات من الفنانين العرب التزامهم ودعمهم للتضامن مع لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.