فوز تاريخي للبحرين على أستراليا وسباعية مبهرة ضد الصين في تصفيات كأس العالم

Photo of author

By العربية الآن



البحرين تحقق الفوز التاريخي على أستراليا واليابان تسحق الصين بسباعية في تصفيات المونديال

فوز تاريخي للبحرين على أستراليا وسباعية مبهرة ضد الصين في تصفيات كأس العالم تصفيات كأس العالم
البحرين حققت فوزا تاريخيا على أستراليا (غيتي)

افتتح منتخب البحرين مشواره في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بفوز تاريخي بهدف دون رد على مضيفه الأسترالي، وذلك في المباراة التي أقيمت يوم الخميس.

النتيجة وتفاصيل اللقاء

حقق منتخب البحرين بذلك أول 3 نقاط له في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا السعودية واليابان والصين وإندونيسيا.

رغم تفوق منتخب أستراليا في الاستحواذ والضغط الهجومي، إلا أن الأمور تغيرت بصدمة لأصحاب الأرض عندما تعرض لاعبهم كوسيني ينجي للطرد في الدقيقة 77. وقد كادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، لكن البحرين تمكنت من انتزاع النقاط الثلاث بهدف جاء عبر النيران الصديقة.

في الدقيقة 89، شن الفريق البحريني هجمة انتهت بعرضية من عبد الله الخلاصي، لترتطم الكرة بركبة الأسترالي هاري سوتار وتدخل الشباك.

الجدير بالذكر أن البحرين تأهلت إلى هذه المرحلة بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة الثامنة خلف الإمارات.

أما المنتخب الأسترالي، الذي يسعى لتأهل سادس متتالي إلى المونديال، فقد تصدر المجموعة التاسعة بعد أن حقق العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، وسجل 22 هدفا دون أن تستقبل شباكه أي هدف قبل تلك المباراة.

منتخب البحرين لم يسبق له التأهل إلى نهائيات كأس العالم، حيث كان قريبا من ذلك مرتين، لكن تعثر أمام ترينيداد وتوباغو في 2006 ثم أمام نيوزيلندا في 2010.

اليابان تسجل سباعية ضد الصين

في نفس المجموعة، حققت اليابان فوزاً كبيراً على الصين (7-0) في المباراة التي أقيمت في سايتاما.

برز كاورو ميتوما، جناح برايتون الإنجليزي، والذي غاب لفترة بسبب الإصابة، ليسجل هدفا في الدقيقة 45+2 عبر تمريرة من ريتسو دوان.

سجل تاكومي مينامينيو، جناح موناكو، هدفين في الشوط الثاني ليقضي على آمال المنتخب الصيني، قبل أن يضيف جونيا إيتو هدفا خامسا. وأنهى الثنائي دايزن مايدا وتاكيفوسا كوبو مهرجان الأهداف.

تعتبر اليابان من الفرق المنتظمة في كأس العالم منذ 1998، وتتصدر المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن البحرين بعد هذه الجولة.

فلسطين تحقق تعادل مع كوريا الجنوبية

عاد منتخب فلسطين بنقطة واحدة بعد تعادله سلبيا مع كوريا الجنوبية في المرحلة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية. وكاد اللاعب وسام أبو علي أن يمنح فلسطين الفوز في الوقت بدل الضائع لكن الفرصة ضاعت.

تألق الحارس رامي حمادة في التصدي لمحاولات كوريا الجنوبية على مدار المباراة.

يتأهل صاحبا أول مركزين في المجموعة، التي تضم أيضا العراق والأردن وعمان والكويت، تلقائيا إلى النهائيات، بينما يتقدم الثالث والرابع إلى جولة أخرى من التصفيات.

المصدر: وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.