“فوكس: نتائج مناظرة ترامب وهاريس – 3 فائزين وخاسران”

Photo of author

By العربية الآن



فوكس: 3 فائزين وخاسران في مناظرة ترامب وهاريس

نائبة الرئيس كامالا هاريس تصافح الرئيس السابق دونالد ترامب خلال مناظرة رئاسية في فيلادلفيا، 10 سبتمبر 2024. سول لوبي/أ ف ب عبر غيتي إيمجز
فوكس: 97% من تقديرات المراهنين تشير إلى أن المناظرة ستفيد هاريس في استطلاعات الرأي (الفرنسية)

قام موقع “فوكس” الأميركي بتقييم أبرز نقاط القوة التي خرجت بها كامالا هاريس، مرشحة الديمقراطيين، في المناظرة الرئاسية أمام دونالد ترامب، موضحة أن الديمقراطيين على مستوى البلاد قد أظهروا ارتياحًا بعد المناظرة.

أشار الموقع إلى أن الديمقراطيين في جميع أنحاء الولايات المتحدة شعروا بالارتياح عقب انتهاء المناظرة بين هاريس وترامب. وذكر بريت هيوم من فوكس نيوز أن “ترامب مر بليلة سيئة، وأنا أشعر أن هاريس حققت أداءً جيداً جداً”. وأظهرت تقديرات المراهنين أن 97% من المشاركين يرون أن المناظرة ستنعكس إيجابًا على هاريس في استطلاعات الرأي.

آراء متباينة حول الأداء

واصل الموقع طرح ملاحظاته، مشيراً إلى أن 22 من أصل 24 شخصًا في واشنطن يعتقدون أن أداء هاريس كان متفوقًا، كما أن 63% من المراقبين يرون أنها فازت في النقاش.

وبينما لم يركز ترامب كما ينبغي على ربط هاريس بالرئيس جو بايدن، فشل في الدفاع عن مواقفه ومواقف الجمهوريين بشأن قضايا الهجرة والاقتصاد والسياسة الخارجية، ولم يستغل نقاط ضعف بايدن في هذه المجالات. كما لم يتجنب أسلوبه المعتاد من مبالغة واعتزاز وغموض نظريات المؤامرة.

أنين الخاسرين

لفت موقع “فوكس” الانتباه إلى أن أبرز دليل على خسارة ترامب هو استخدام أنصاره لوسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن الشكوى من المشرفين، وهو سلوك شائع يؤكد عادة ما يمر به المهزوم من آلام وأوجاع.

كما أشار الموقع إلى أنه إذا كان هناك حدث آخر يمكن أن يطغى على المناظرة الرئاسية، فهو إعلان نجم عالمي عن خبر خاص بعد الانتهاء منها. وهذا ما فعلته تايلور سويفت، التي أعلنت دعمها الرسمي لهاريس بعد نصف ساعة من انتهاء المناظرة.

كتبت سويفت: “مثل كثيرين منكم، شاهدت النقاش الليلة. سأدلي بصوتي لمصلحة كامالا هاريس وتيم والز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024”.

المصدر: فوكس



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.