“فيديو مؤثر من القسام: ‘أنا عائد إلى البيت’ لذوي الأسرى الإسرائيليين”

Photo of author

By العربية الآن



“أنا عائد إلى البيت”.. فيديو مؤثر من القسام لذوي الأسرى الإسرائيليين

عرضت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو جديد تحت عنوان “أنا عائد إلى البيت”، يتضمن رسائل من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

يبدأ الفيديو بمشاهد لعودة جثامين أسرى إسرائيليين قضوا في هجمات من قبل قوات الاحتلال على قطاع غزة، حيث تظهر عائلاتهم يستقبلون هذه الجثامين بالبكاء والنحيب على فقدان ذويهم.

ويحتوي الفيديو على رسائل من ستة أسرى قُتلوا مؤخرًا في أحد الأنفاق، حيث قال أحدهم: “بلدي إسرائيل تحاول قصفنا بلا توقف”، مشيرًا إلى الغارات المتكررة على القطاع. وأردف آخر: “أعيدونا إلى البيوت دون أي أذى إن كنتم تستطيعون”، معبرًا عن انتقاده لفشل الجهود الإسرائيلية في الإفراج عنهم.

رسالة مباشرة إلى نتنياهو

ظهرت رسالة من إحدى الأسيرات موجهة مباشرة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث ذكرته بصفقة تبادل الجندي جلعاد شاليط، التي أسفرت عن إطلاق سراح 1000 أسير فلسطيني. وتساءلت: “الآن تطلب المقاومة أقل من الربع للحريّة لكل واحد منا، لماذا أنا أشعر أنني أساوي أقل؟”.

عبّرت أسيرة أخرى عن قلقها من القصف المستمر، متساءلة إذا ما كانت ستبقى على قيد الحياة في هذا الوضع، بينما أكد أحد الأسرى: “كل ما نريده هو العودة إلى البيت”.

الوقت ينفد

اختتم الفيديو بكلمات نتنياهو حيث قال: “منذ بدء الحرب نعمل بلا كلل لإعادة الأسرى، إعادة الجميع، وعندما أقول الجميع، أقصد الجميع”.

اختتم الفيديو بشعار “الوقت ينفد” مكتوبًا باللغات الثلاث: الإنجليزية والعبرية والعربية.

وكانت كتائب القسام قد قامت في الأيام الأخيرة ببث مقاطع فيديو للأسرى الستة الذين قضوا في أحد الأنفاق بقطاع غزة.

المصدر: الجزيرة



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.