فيضانات الإعصار تغمر شوارع شانغهاي بالمياه وأغصان الأشجار المكسورة

Photo of author

By العربية الآن

إعصار بيبينكا يجتاح شنغهاي

تايبيه، تايوان (AP) – يعد إعصار بيبينكا هو الأقوى الذي يضرب شنغهاي منذ عام 1949، حيث غمرت المياه الشوارع وأدت إلى سقوط الأشجار، وأطفأت الكهرباء عن بعض المنازل، وأصيب شخص واحد على الأقل أثناء مروره عبر المركز المالي يوم الاثنين.

عمليات الإجلاء والتحذيرات

تم إجلاء أكثر من 414,000 شخص قبل أن تعبر الرياح القوية والأمطار الغزيرة المنطقة. تم إغلاق المدارس، وتم نصح المواطنين بضرورة البقاء في منازلهم.

إصابة وضرر في الممتلكات

وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية، أصيب رجل مسن نتيجة سقوط شجرة على جزيرة تشونغming في شنغهاي، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تفاصيل الإعصار

وصل إعصار بيبينكا إلى اليابسة حوالي الساعة 7:30 صباحًا في منطقة بودونغ التجارية، محملاً برياح وصلت سرعتها إلى 151 كيلومترًا في الساعة (94 ميلًا في الساعة) بالقرب من مركزه. وقد تسببت الأمطار الغزيرة في غمر الشوارع، كما كثرت الصور التي نقلتها وسائل الإعلام عن الأشجار المقطوعة والأغصان المتناثرة التي أغلقت بعض الطرق والممرات. مع تلاشي قوة الإعصار، بدأ رجال الإنقاذ بجرف الأغصان والأشياء الأخرى التي نُقلت بفعل العاصفة.

استجابة الطوارئ

كان هناك أكثر من 60,000 من رجال الإطفاء والمسؤولين عن الطوارئ جاهزين لتقديم المساعدة في شنغهاي. وكشفت السلطات أن الرياح أدت إلى اقتلاع أو إتلاف أكثر من 10,000 شجرة وأطفأت الكهرباء عن 380 منزلًا على الأقل، فضلاً عن تضرر أربع منازل.

الآثار الاقتصادية

تم إلغاء أكثر من 1,400 رحلة في مطارات شنغهاي، وفي هانغتشو، التي تبعد حوالي 170 كيلومترًا (106 ميل) جنوب غرب شنغهاي، ألغت السلطات أيضًا أكثر من 180 رحلة. توقفت خدمات القطارات والعبّارات في المدينة الكبرى والمقاطعات المجاورة، مما عطل حركة السفر خلال مهرجان منتصف الخريف الذي يمتد لثلاثة أيام.

الأحوال الجوية والتوقعات المستقبلية

تتوقع السلطات الجوية أن تتلقى شنغهاي وأجزاء من المقاطعات المجاورة ما يصل إلى 30 سنتيمترًا (12 بوصة) من الأمطار بين يومي الاثنين والأربعاء. نادراً ما تتعرض شنغهاي، التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، للأعاصير القوية، حيث عادة ما تضرب هذه الأعاصير المناطق الواقعة جنوب الصين.

الأضرار الناجمة عن إعصار ياجي في مناطق أخرى

في وقت سابق من هذا الشهر، ضرب إعصار ياجي جزيرة هاينان الجنوبية في الصين، وقد تسبب في دمار واسع في جنوب شرق آسيا. في ميانمار، أسفر ياجي عن مقتل 74 شخصًا مع فقدان العشرات. تم الإبلاغ عن أربع حالات وفاة في هاينان، بينما توفي عشرة أشخاص على الأقل في تايلاند و20 في الفلبين. وكشفت فيتنام عن مقتل أكثر من 230 شخصًا بسبب الإعصار والفيضانات والانزلاقات الأرضية الناتجة عنه، مع فقدان العشرات الآخرين.

مساهمات في التقرير

أسهم الباحث في وكالة أسوشيتد برس، هنري هاو، في إعداد هذا التقرير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.